Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
هذه هي اغلى 10 علامات تجارية في عالم السيارات لعام 2017 - الخليج للسيارات

هذه هي اغلى 10 علامات تجارية في عالم السيارات لعام 2017

كشفت مؤسسة “إنتر براند” العالمية المتخصصة في تقييم وتحديد القيم الشرائية للعلامات التجارية المختلفة، عن ترتيب وقيمة العلامات المائة الأغلى في الأسواق العالمية لعام 2017.

وحاز قطاع السيارات على نصيب الأسد، حيث سجلت 14 علامة تجارية مرتبطة بالسيارات اسمها في قائمة المائة، التي ضمت علامات تجارية مسجلة بمجالات مختلفة كالأطعمة والمشروبات والخدمات وتكنولوجيا المعلومات.

وحافظت علامات السيارات السبع الأولى على مراكزها دون تغيير عن قائمة عام 2016، أما “فولكس فاجن” الألمانية فقد تقهقرت، بعد أن كانت تحتل المركز الثامن في قائمة العام الماضي، ويرى محللون أن ذلك استمرارًا لتداعيات فضيحة انبعاثات العادم المعروفة بـ(ديزيل جيت).

1- تويوتا
تويوتا اليابانية احتلت المركز الأول في قائمة السيارات والسابعة في قائمة المائة، وانخفضت قيمتها بنسبة 6% مقارنة بالعام الماضي، الذي وصلت فيه قيمتها 53.6 مليار دولار في الوقت الذي يبلغ سعرها السوقي حاليًا 50 مليار و291 مليون دولار.

2- مرسيدس
مرسيدس الألمانية جاءت في المركز الثاني بين علامات السيارات التجارية، والمركز التاسع في قائمة المائة، وارتفعت قيمتها بنسبة 10% عن عام 2016، ويبلغ سعرها 47 مليار و829 مليون دولار.

3- بي إم دبليو
بي إم دبليو الألمانية احتلت المركز الثالث بين السيارات، والثالث عشر في قائمة المائة، وبلغ معدل التقدم 0%، ويصل سعرها السوقي 41 مليار و521 مليون دولار.

4- هوندا
هوندا اليابانية جاءت في المركز الرابع في قائمة السيارات، والمركز العشرين في قائمة المائة، وحققت تقدمَا بنسبة 3%، ويصل سعرها السوقي الآن 22 مليار و696 مليون دولار.

5- فورد
فورد الأمريكية احتلت المركز الخامس بين العلامات التجارية العاملة في سوق السيارات، والمركز الثالث والثلاثين في قائمة المائة، وحققت تقدمًا سعريا عن العام الماضي نسبته 5%، وقيمتها السوقية في 2017 تبلغ 13 مليار و643 مليون دولار.

6- هيونداي
هيونداي الكورية جاءت بالمركز السادس في عالم السيارات، والخامس والثلاثين في قائمة المائة، وحققت نموًا بنسبة 5%، وسعرها الشرائي 13 مليار و193 مليون دولار.

7- أودي
أودي الألمانية احتلت المركز السابع بين علامات السيارات، والثامن والثلاثين في قائمة المائة، وبلغ معدل النمو 2%، وسعرها الحالي 12 مليار و23 مليون دولار.

8- نيسان
نيسان جاءت بالمركز الثامن في عالم السيارات، والتاسع والثلاثين في قائمة المائة، وحققت تقدمًا بنسبة 4%، وسعرها الحالي 11 مليار و534 مليون دولار.

9- فولكس فاجن
فولكس فاجن الألمانية احتلت المركز التاسع خلف نيسان اليابانية، والمركز الأربعين في القائمة العامة، وبلغ معدل النمو 1%، وسعرها الحالي 11 مليار و522 مليون دولار.

10- بورش
بورش الألمانية احتلت المركز العاشر في قائمة علامات السيارات، والمركز الثامن والأربعين في القائمة العامة، وحققت نموًا قدره 6%، ويبلغ سعرها الحالي 10 مليارات و129 مليون دولار. يشار إلى أن القيمة الشرائية الآنف ذكرها هي سعر “العلامة التجارية” ولا يشتمل السعر الحصول على أي منشآت أو مصانع أو مراكز بحثية وصيانة تابعة للشركات الـ10.

Back to top button