الرئيسية / أخبار السيارات / فولفو تكشف رسميا عن Polestar 1 الكهربائية

فولفو تكشف رسميا عن Polestar 1 الكهربائية

تعتزم شركة فولفو توسيع باقة موديلات الماركة الكهربائية Polestar التابعة لها بهدف منافسة شركة تسلا الأمريكية، ولذلك قامت الشركة السويدية بكشف النقاب عن السيارة Polestar 1 في شنجهاي.

وأوضحت الشركة التابعة لمجموعة جيلي الصينية أن السيارة الكوبيه الفاخرة رباعية المقاعد تأتي بقوة 441 كيلووات/600 حصان، وسيتم إطلاقها في الأسواق خلال 2019.

وبحلول نهاية 2019 ستقوم الشركة السويدية بإطلاق السيارة Polestar 2 لمنافسة سيارة تسلا Model 3 وسيتم إنتاجها بأعداد كبيرة على العكس من السيارة الكهربائية الفاخرة، والتي من المخطط أن يقتصر إنتاجها على 500 نسخة فقط في العام.

وأوضحت شركة فولفو أن السيارة Polestar 3 ستكون من فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV الكبيرة، وستمتاز بتصميمها الرياضي، ومن المقرر طرحها في الأسواق خلال أربع سنوات على أقصى تقدير.

وبينما تعتمد السيارات 2 و3 على الطاقة الكهربائية الخالصة قامت الشركة السويدية باستخدام منظومة دفع هجين Plug-in في سيارتها Polestar 1، والتي تضم اثنين من المحركات الكهربائية في الخلف بقوة 160 كيلووات/218 حصان، ومحرك بنزين رباعي الأسطوانات في الأمام بالإضافة إلى بطاريات الليثيوم أيون، وتروج شركة فولفو لسيارتها الجديدة من خلال إمكانية قطع مسافة 150 كلم اعتماد على الطاقة الكهربائية فقط.

وعلى الرغم من اعتماد السيارة Polestar 1 على بنية هيكلية من فولفو تشبه السيارة S90، إلا أن الشركة السويدية قامت بتقليص أبعاد السيارة بحيث قل طول قاعدة العجلات بالسيارة الكوبيه رباعية المقاعد بمقدار 32 سم مقارنة بالسيارة الصالون، كما قل الطول الإجمالي بمقدار 65 سم ليصل طولها حاليا إلى 4.50 متر.

وبالإضافة إلى ذلك، تم استبدال أكثر من نصف الأجزاء؛ حيث تعتمد السيارة Polestar 1 لأول مرة في مجموعة فولفو على هيكل من الكربون لأسباب تتعلق بالوزن، بالإضافة إلى توافر مجموعة حركة وتعليق تشتمل على ممتصات صدمات متغيرة، فضلا عن أن مقصورة السيارة تشتمل على خامات أكثر تطورا.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016