أخبار اليوم


الرئيسية / أخبار السيارات / الصين تحتكر اسرع سيارة في العالم من حيث المبيعات

الصين تحتكر اسرع سيارة في العالم من حيث المبيعات

شهدت الأسواق العالمية تحطيم رقمٍ قياسي جديد على صعيد أسرع سيارة مبيعاً في العالم، بعد أن نفذت الكمية الأولى والبالغة 6000 سيارة من طراز “لينك أند كو 01” الصيني في غضون 137 ثانية فقط، لتتخطى بذلك كافة التوقعات، مع العلم أن سعر هذه السيارة يبدأ من 88.3 ألف درهم.

وتعود العلامة التجارية “لينك أند كو” إلى الصانع الصيني العملاق “جيلي”، وتستند السيارة “01” على الأسس ذاتها القادمة من طراز “فولفو إكس سي 40″، سواء في تصميمها وهندستها، وذلك بعد أن استحوذت “جيلي” الصينية في العام 2010 على شركة فولفو السويدية.

وتأتي “لينك أند كو 01″، بخيارين من محركات الوقود الاحتراقي، بدءاً من محرك الأسطوانات الثلاثة بسعة 1.5 لتر والمعزز بشاحن توربو، الذي يضمن لها انتاج قوة 180 حصاناً، وصولاً لطراز النخبة الذي ينبض بقلب محرك رباعي الأسطوانات بسعة اللترين، ويزأر بقوة 240 حصاناً، كما تأتي السيارة ايضاً بنسخة تعول على نطاق المحركات الهجينة تنتج قوة 220 حصاناً.

يذكر أن مجموعة “جيلي” تعتزم إطلاق علامة “لينك أند كو” المملوكة لها في أسواق أوروبا وأمريكا الشمالية بحلول عام 2019، كما تنوي المجموعة الصينية تدشين هذه العلامة في الأسواق العربية في غضون السنوات المقبلة.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016