Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تاكسي كهربائي من نافيا - الخليج للسيارات

تاكسي كهربائي من نافيا

كشفت شركة «نافيا» الفرنسية لصناعة تكنولوجيا السيارات، أمس، عن سيارة أجرة (تاكسي) جديدة، تعتمد على نظام القيادة الآلية ونظام الدفع الكهربائي.

وأوضحت الشركة أن سيارتها Navya الجديدة، التي تستغني عن المقود والبدالات، تقدم مساحة داخلية تسع لستة ركاب يجلسون في صفين متقابلين.

وأضافت «نافيا» أنه عبر تطبيق خاص بها يمكن للمستخدم طلب السيارة، كما يمكنه من خلاله فتح وغلق أبواب السيارة، مشيرة إلى أن السيارة تتمكن من الكشف عن الاختناقات المرورية في وقت مبكر مع نظام ملاحة خاص بها.

وتصل السيارة الجديدة إلى السرعة القصوى 90 كيلومتراً في الساعة بفضل المحرك الكهربائي بقوة 15 كيلوواط، وتصل إلى 25 كيلوواط لفترة قصيرة في مناورات التجاوز. وتتولى تغذية المحرك بالتيار بطارية «ليثيوم أيون» سعة 33 كيلوواط/ساعة. ويستغرق شحن البطارية بالكامل خمس ساعات متصلة بمقبس 32 أمبير.

وتتولى الحفاظ على السيارة في المسار الصحيح 10 أجهزة استشعار، منها ثلاثة 360 درجة متعددة الطبقات، وسبعة أجهزة استشعار بزاوية عرض 145 درجة لكل منها، فضلاً عن ست كاميرات وأربعة أجهزة استشعار رادارية.

Back to top button