Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
كل ماتريد معرفته عن رينو داستر 2017 - الخليج للسيارات

كل ماتريد معرفته عن رينو داستر 2017

تعكس السيارات الاقتصادية عصرية وفخامة زائفة طوال الوقت رغبة منها في حصد المزيد من النجاحات والمبيعات، وهو ما لا تفعله رينو داستر، والتي تقدم ملامح عملية جادة، تخبرك بكل صدق وبساطة أنها سيارة قادرة على القيام بالمهام الشاقة بسعر بسيط، دون تجمل.

ومن حيث التصميم الخارجي، تعتمد رينو داستر على تصميم صلب وقاسي ذو خطوط قوية تعكس شخصية السيارة العملية.

فشبكة التهوية تقسم لقسمين يتوسطهم شعار رينو، النصف العلوي يعبر عن الرياضية وقدرات السيارة المغامرة، والجزء السفلي ذو فتحات ضيقة تساهم في حماية مكونات السيارة، إضافة إلى المصابيح الأمامية المقسمة لعدة أقسام بشخصية متفردة، وكذلك المصد البارز ذو الخطوط الحادة التي تحمي السيارة.

على الجانبين تأتي أقواس العجلات المنتفخة والتي تضم العجلات المعدنية بتصميمها المعدني العملي بأذرع عريضة للخدمة الشاقة، مع المرايا بسيطة التصميم التي يسهل تحريكها، وأعمدة التحميل البارزة أعلى السقف، وكذلك المساحات الزجاجية الجيدة التي تتيح للركاب رحلة ممتعة.

في الخلف تأتي المصابيح كلاسيكية التصميم والتي تبدو وكأنها جزء من تصميم البدن مع المنطقة البارزة على الجانب الداخلي، إضافة إلى باب التحميل ذو البروز الواضحة والمساحة الزجاجية الكبيرة في الأعلى، وحافة التحميل المنخفضة، وكذلك المصد البارز للخارج.

وتعكس المقصورة الداخلية المزيد من بساطة التصميم وخاصة مع لوحة العدادات التي توفر المعلومات الأساسية للسائق بسهولة، سواء عدد لفات المحرك أو سرعة السيارة، إضافة إلى الشاشة البسيطة على الجانب الأيمن، والخامات العملية البسيطة حول المقصورة، والنظام المعلوماتي العصري ذو الوظائف الأساسية.

المقاعد كذلك تأتي بكسوة تتحمل الخدمة الشاقة مع مساحات داخلية جيدة في الأمام والخلف، والكثير من مساحات التخزين التي تناسب كافة استخدامات داستر.

ومن جانب المحرك والأداء، فتعمل رينو داستر بمحرك يجمع بين الاقتصادية والأداء الجيد ليناسب الشخصية العملية للسيارة.

فالمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 135 حصان وعزم 195 نيوتن.متر، ويتصل بخيارين من نواقل الحركة، إما يدوي من 6 سرعات أو أوتوماتيكي من 4 سرعات، مع خيارين من منظومات الدفع، إما أمامية أو رباعية، لتحقق السيارة زمن تسارع من الثبات لسرعة 100 كم/س خلال 10.2 ثانية، وسرعة قصوى 178 كم س.

Back to top button