Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
ZF تقدم عجلة قيادة جديدة متطورة - الخليج للسيارات

ZF تقدم عجلة قيادة جديدة متطورة

طور مهندسو شركة مكونات السيارات الألمانية «زد إف» عجلة قيادة جديدة متطورة تكنولوجيا، لاستخدامها في «السيارات الذاتية القيادة»، التي تمضي وقتاً طويلاً في قيادة نفسها.

وتعتمد عجلة القيادة الإلكترونية الجديدة على استخدام أنظمة تحكم متطورة، مع وحدات استشعار لحركة اليد، تدعم القيادة الذاتية من المستوى الثالث، التي تعتمد على احتمال تدخل السائق إذا لزم الأمر، مع تحسين قدرة السائق على رد الفعل.

وتعتزم «زد إف» عرض اختراعها الجديد أثناء معرض «لاس فيغاس الدولي للإلكترونيات»، الذي يقام خلال الفترة من الثامن إلى 10 يناير المقبل.

ويمكن لعجلة القيادة الجديدة مراقبة البيئة المحيطة بالسيارة، أثناء السير على طريق مقسم إلى حارات، مع مراقبة السيارات الأخرى والأخطار الموجودة على الطريق، وفي الوقت نفسه يظل السائق موجوداً على كرسي القيادة، مستعداً للتدخل في حالة توقف نظام القيادة الذاتية عن العمل.

يذكر أن السيارات الذاتية القيادة، في ما فوق المستوى الثالث، تعتمد على نظام كامل للقيادة الذاتية، دون أي تدخل بشري.

وتتكون عجلة القيادة الجديدة من «زد إف»، من شاشة عرض بتقنية البللور السائل (إل.سي.دي)، مقاس سبع بوصات في مركز عجلة القيادة، مع قطاع مضيء باستخدام تقنية الصمام الضوئي الثنائي (إل إي دي) حول محيطها، مع وجود ضوء أزرق، يشير إلى تشغيلها في وضع القيادة الذاتية. كما تعتمد عجلة القيادة الجديدة على 10 وحدات استشعار، تتيح لها رصد ما إذا كان السائق يحكم قبضته على عجلة القيادة بقوة كافية، للتحكم في السيارة عند الضرورة أم لا.

وقال نائب رئيس القطاع الهندسي في الشركة، يورجن كريبس: «أثناء الإعداد لوظائف المستوى الثالث من القيادة الذاتية، فإن تبادل السيطرة على السيارة بين السائق ونظام القيادة الذاتية، يحتاج إلى نظام بالغ الدقة للحصول على التغذية بالمعلومات، ونحن نعتقد أن نموذجنا الاختباري هو أفضل نظام يتيح أفضل تغذية بالمعلومات للسائق».

Back to top button