الرئيسية / أخبار السيارات / تسريب مواصفات محرك تويوتا كامري الجديدة

تسريب مواصفات محرك تويوتا كامري الجديدة

أسّست «كامري» منذ دخولها حيز الإنتاج التجاري لأول مرة عام 1979، لعلامة راسخة في الأسواق العالمية بصورة عامة، والشرق الأوسط على وجه التحديد، ولمفهوم مركبة السيدان العائلية المتوسطة الحجم، صاحبة الاعتمادية العالية، والكفاءة على صعيدي القوة والأداء المقترن باستهلاك اقتصادي للوقود، وهو ما تعكسه مبيعاتها العالمية التي تصل إلى 19 مليون سيارة، قبل أن تصل إلى طراز عام 2018، الذي اعتمدت فيه الشركة اليابانية «تويوتا» على إعادة محركات الأسطوانات الست لطرز الجيل الثامن من هذه السيارة.

وعلى الرغم من دخول محركات الأسطوانات الست إلى خيار محركات هذه السيارة بدايةً من جيلها الثاني مطلع عام 1982، إلا أن «تويوتا» تخلت عن هذا الخيار على مدار الجيلين الأخيرين لمصلحة محركات الأسطوانات الأربع، قبل أن تعمد أخيراً للعودة واستخدام هذا النطاق من المحركات في طراز 2018، مع خيارين من المحركات بدءاً من محرك الأسطوانات الست بسعة 3.5 لترات.

وتستهدف الشركة من خلاله، تعزيز حضور مركبتها ضمن فئة الشباب، وصولاً إلى الخيار التقليدي من محركات الأسطوانات الأربع بسعة 2.5 لتر، وانتهاءً بالخيار الثالث الذي يعوّل على نطاق المحركات الهجينة، والمتوقع وصوله إلى الأسواق في فترة لاحقة من هذا العام.

وتأتي «كامري 2018» مع خمس فئات من حيث التجهيزات، إذ يتضمن خيار المحركات الأربعة المتصل إلى ناقل حركة أوتوماتيكي سداسي السرعات، فئتين من التجهيزات، بداية مع الفئة «S»، وصولاً للفئة «SE»، فيما يأتي خيار «كامري غراندي» ذو محرك الأسطوانات الست المتصل بناقل الحركة ثماني السرعات، ضمن فئات «+SE» و«Limited» و«Sport».

وتكتسي طرز «غراند كامري» بتصميم هيكل مختلف بصورة ملحوظة عن طرز محركات الأسطوانات الأربع بسعة 2.5 لتر، تبرزه عتبات أبواب مصقولة وعجلات جديدة من قياس 18، مصنعة من سبائك معدنية، وصولاً إلى شبك أمامي أسود لامع يوحي بالقوة والجرأة.

وداخلياً، حظيت المقصورة بتحسينات كبيرة، مع اعتماد تصميم جديد للمقاعد، بجانب حصول السيارة على تقنيات حديثة، ومنها شاحن لاسلكي في رف الكونسول الأمامي للسماح للركاب بشحن هواتفهم الذكية، وغيرها من الأجهزة المحمولة، من دون أسلاك أو قواعد شحن، وصولاً إلى نظام تكييف هواء مرتفع الأداء وصديق للبيئة يضم مصافي هواء جديدة قادرة على نزع الروائح في المقصورة، وإزالة الملوثات وجسيمات الغبار لزيادة الانتعاش.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016