أخبار اليوم


الرئيسية / أخبار السيارات / تويوتا سوبرا تعود في جينيف

تويوتا سوبرا تعود في جينيف

أكدت «تويوتا» رسمياً عزمها الكشف عن نسخة اختبارية جديدة من أسطورتها الكوبيه الرياضية «سوبرا»، وذلك على هامش مشاركة الشركة ضمن فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات، الشهر المقبل.

وبعد أعوام من الانتظار والتقارير غير المحدودة، سيحظى عشاق «سوبرا» أخيراً بالتعرف إلى الخطوط الأولية للجيل الجديد المرتقب من هذه السيارة الأسطورية، التي يعود تاريخ إنتاجها إلى عام 1978، خصوصاً أن التقديم العالمي الأول سيكون في جنيف الشهر المقبل، وسيعيد إحياء اسم «سوبرا» إلى الحياة، بعد 16 عاماً على إيقاف إنتاجها.

وتظهر الصورة التشويقية الانحناءات الأنيقة على هيكل السيارة، فضلاً عن جناح خلفي ضخم، يبرز في تفاصيله البنية الهندسية لهذه السيارة، التي تحمل في طياتها ثمرة تعاون امتد سنوات طويلة مع «بي إم دبليو»، وانعكس إيجاباً على كلتا الشركتين، خصوصاً أن السيارة الاختبارية الجديدة «سوبرا» تتشارك هندسة البناء مع الطراز «بي إم دبليو Z4»، الذي سيتم الكشف عنه أيضاً في جنيف، الشهر المقبل.

ووفق لتقارير صحافية مختصة في عالم السيارات، فإن «سوبرا» الجديدة ستحظى بزخم كبير على صعيد الأداء، مع خيارين من التجهيزات، يبرز منهما نسخة ستحظى بمحرك مكون من ست أسطوانات، تضمن إنتاج قوة 355 حصاناً.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016