أخبار اليوم


الرئيسية / أخبار السيارات / اختبارية رياضية جديدة من مايباخ

اختبارية رياضية جديدة من مايباخ

دشنت شركة «مايباخ» الألمانية حقبة جديدة من إنتاج السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات «SUV»، على غرار مصنعين عالميين آخرين مثل «رولز رويس»، و«بنتلي»، بعد أن كشفت الشركة التابعة لشركة «مرسيدس»، أخيراً، عن نموذج اختباري حمل اسم Vision Ultimate Luzuray، على هامش مشاركتها في فعاليات «معرض بكين الدولي للسيارات».

وجاءت السيارة الاختبارية الجديدة بطول 5.26 أمتار، وتعد من الناحية التصميمية مزيجاً بين سيارات الأراضي الوعرة ومركبات «السيدان» الفارهة، مع هيكل خارجي يزدان بعجلات من قياس 24 بوصة، ومصابيح أمامية نحيفة تعمل بتقنية «LED»، وصولاً إلى مقصورة داخلية توازي من حيث مكونات الفخامة تلك الموجودة في سيارات «مايباخ» حالياً.

وتعتمد Vision Ultimate Luzuray من الناحية التقنية على مفاهيم مستقبلية، إذ تستمد السيارة قوتها الحصانية البالغة 750 حصاناً من أربعة محركات كهربائية يتم تزويدها بالطاقة المطلوبة عبر بطارية كهربائية 80 كيلوواط/‏‏‏ساعة، تضمن للسيارة السير حتى مسافة 500 كيلومتر قبل أن يعاد شحنها.

ووفرت الشركة الألمانية ميزة الشحن السريع للبطارية الفارغة بمدة لا تتعدى خمس دقائق، تضمن للمركبة السير لمسافة 100 كيلومتر.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016