الرئيسية / أخبار السيارات / سيارة طائرة من أوبر خلال عامين

سيارة طائرة من أوبر خلال عامين

كشفت شركة أوبر عن أول نموذج لسيارتها الطائرة خلال مؤتمر Elevate بلوس أنجلوس، وعرضت الشركة لشبكة ال CBS نموذجا مصغرا ونموذج بالحجم الطبيعي لمركبة الإقلاع والهبوط الرأسي الكهربية التي ستتسع ل 4 أفراد، والتي ستقلع في البداية بقيادة طيار تمهيدا لأن تصبح رحلاتها ذاتية القيادة بشكل نهائي، وتخطط أوبر لأن تطلق شبكة سيارات الأجرة الطائرة بحلول عام 2020، على أن تحولها للقيادة الذاتية في خلال 5-10 سنوات.

كما صرح مسئولو أوبر خلال المؤتمر عن خطتهم لنقل 10 أضعاف عدد الرحلات التي أقرتها هيئة الطيران الفيدرالية للمدينة الواحدة، وسيتكلف الركاب 2 دولار مقابل الميل الواحد. وكشف الموديلان عن لمحة لتصميم المركبة الشبيهة بالمروحية والتي ستقلع بمساعدة مراوح ولكنها ستكون أكثر هدوء من المروحية. وتعتمد خطة الشركة على شبكة من المهابط التي ستسمح للطائرات بالإقلاع والهبوط فوق أسطح البنايات عبر الدولة. وقال إيريك أليسون، مدير برنامج الطيران، خلال حفل الغذاء، إن تكلفة الرحلة ستبلغ 5.73 دولار للميل بالنسبة للمسافر الواحد، ومع ازدياد الرحلات، تخطط الشركة لخفض تكلفتها لتصل في النهاية ل1.84 دولار في الميل.

ورضت الشركة مقطع فيديو يظهر به نسخة من السيارة الطائرة الشبيهة بالنموذج الذي عرضته في القمة، حيث سيتمكن الركاب من استدعاء المركبة بمساعدة تطبيق على هاتفهم الذكي، ولكن يجب أن يسبق الاستدعاء الرحلة ب60 دقيقة ثم يتوجهوا للمهبط ليجدوا الطائرة في انتظارهم.

وأوضح مسئولو أوبر أن مواقع المهابط ستحدد تبعا لأكثر الأماكن التي يقلع ويهبط فيها العملاء، وأن العملاء سيوزنون قبل صعودهم للطائرة لتحديد كيفية جلوسهم فيها، وستستخدم الشركة نظام ألوان للتعرف على المركبة المطلوبة شبيه بالنظام الذي تستخدمه حاليا مع سياراتها.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016