الرئيسية / أخبار السيارات / فولفو تقرر التخلي عن الديزل

فولفو تقرر التخلي عن الديزل

فاجئت “فولفو” مستخدميها بتخليها عن الديزل، حيث أعلنت أنها انطلاقا من 2019 لن تطلق السيارات المزودة بالمحركات العاملة علي الديزل.

ويأتي هذا الإعلان تعقيبًا عن قرار الشّركة في يوليو الماضي أن تزوّد كلّ سيّارة تطلقها ابتداءً من ال2019 بأحد الأنظمة الكهربائيّة، إن كان النّظام الهجين أو القابل للشّحن أو الكهربائيّ كليًّا.

وتتّخذ هذه الخطوة أهمّية كبيرة كون عددٌ كبيرٌ من سيّاراتها يُباع في أوروبا، حيث ما زالت مبيعات السيّارات المعتمدة على الدّيزل جيّدة حتّى بعد الفضيحة الأخيرة. ولكن يمكننا التوقّع أنّ الشّركات الأخرى ستتبع مثل Volvo، خصوصًا وأنّ أداء الأنظمة الكهربائيّة وكلفتها يتحسّنان.

مستقبل Volvo كهربائيّ 100%

وأوّل سيّارة ستطلقها Volvo من دون ميزة الدّيزل ستكون سيّارة S60 السّيدان الصّغيرة المعاد تصميمها، وهي ستنطلق هذا الرّبيع قبل أن تصل إلى صالات العرض لاحقًا. وترى Volvo مستقبلها كهربائيّ 100%، تمامًا مثل Tesla، ما يعني أنّ الشّركة ستتخلّى أيضًا لاحقًا عن محرّكات الوقود. وتأكيدًا على ذلك، قال مديرها التنفيذيّ هاكان سامويلسون في فبراير الماضي إنّ الشّركة أوقفت تمويلاتها لتطوير تكنولوجيّات المحرّكات العاملة على المحروقات.

ولن يحصل هذا التغيير الذي يتحدّث عنه سامويلسون بين ليلةٍ وضحاها، وبالفعل، تتوقّع الشّركة أن تستمرّ نصف مبيعاتها للسيّارات العاملة على الوقود والنّصف الآخر للسيّارات الكهربائيّة حتّى في العام 2025. وكما ذكرنا، ستكون S60 الجديدة أوّل السيّارات المتخلّية عن محرّك الدّيزل، وهي ستقدّم محرّك الوقود ونسختين هجينتين قابلتين للشّحن، بالإضافة إلى نسخ أخرى لاحقة.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016