أخبار اليوم


الرئيسية / أخبار السيارات / نسخة جديدة من هوندا CR-V

نسخة جديدة من هوندا CR-V

أطلقت صانعة السيارات اليابانية “هوندا“، نسختها الجديدة من سيارة CR-V والحقيقة أن السيارة ليست جديدة على الإطلاق، فقد تم بيع سيارة هوندا المدمجة الترفيهية في الولايات المتحدة لمدة عامين تقريبًا ولم يتغير شيء باستثناء بعض تفاصيل السلامة في النموذج الأحدث. ومنذ أن اخترعت هوندا (جنبا إلى جنب مع سوبارو) سوق سيارات الـ”soft-roader” في عام 1995 ، كانت سيارة CR-V أكثر سيارات الدفع الرباعي شعبية في العالم ، وألهمت الكثيرين.

وأشار فيل ويب، رئيس قسم السيارات في شركة هوندا في بريطانيا، إلى أنه “عندما يتم طرح الطرازات الجديدة ، تنخفض أرقام اختبارات القيادة الخاصة بنا لأن الأشخاص يريدون فقط التحقق من اللون قبل تقديم الطلب”. وأضاف “يمكنني أن أؤكد أن سيارة CR-V كمركبة قوية ، ذات موثوقة، وراحة، يحبها الكثيرين ويمكن وصف CR-V بأنها سيارة صامتة ، تحلق عبر الغيوم.”

ولكن في وقت متأخر، انخفضت مبيعات سيارة CR-V بشكل نسبي، في حين انضم آخرون إلى هذا السوق المزدهر الذي يهدد بالسيطرة فعليًا على جميع مبيعات السيارات. CR-V هي سيارة مهمة لهوندا ، تمثل أكثر من 25 في المائة من مبيعاتها الأوروبية ، ولكن يبدو أنه لم يحدث للشركة أن الانخفاض النسبي CR-V قد يكون له علاقة بالنموذج السابق الذي تم توزيعه على مدى العامين الماضيين … بالنسبة لهوندا ، هناك منطق إنتاج لهذا الإصدار المنتج المسحوب ، وهو ما يعني حتى اليابان ، التي ستصنع الآن نماذج CR-V في بريطانيا لن تحصل على هذا النموذج الجديد Mk5 CR-V حتى نهاية هذا العام.

ومن المتوقع أن تحصل المبيعات على مثل هذا الدعم الذي سيؤدي إلى بها الي المنافسة القوية – ربما تكون من الخمسة الأوائل ، حسب ما قاله ويب. لكن هل سيكون هذا الصعود مبررًا؟ وإنها في الواقع نفس الطول الذي يمتاز به النموذج السابق مع التشكيل الجانبي غير المتشابه ، ولكن على قاعدة عجلات أطول 30 مم ، والتي حررت بعض مساحة المقصورة بحيث يتم تحسين مساحة الرأس والساقين في الأمام والخلف.

الجيل الحالي من هذه السيارة هو الأكثر تطورا من حيث التصميم و قوة المحرك ، السيارة حصلت على شبك كبير الحجم في الواجهة الأمامية ذو تصميم مغزلي اسود اللون يتوسطه قطعة كروم معدنية ذات حجم عريضة متصلة بالمصابيح الأمامية ، هذه المصابيح جاءت كبيرة الحجم لتتماشى مع واجهة السيارة العريضة بينما غطاء المحرك عليه بعض التمويجات ذات الشكل الرياضي .

وعلى جانبي السيارة نرى قطع الكروم اللامعة في أسفل الأبواب بالإضافة إلى الإطارات الرياضية بمقاس 18 بوصة ، على الجانب الخلفي من السيارة يوجد اسطبات ذات حجم كبير تأتي بتصميم حرف ” L ” مقلوب الى داخل الصندوق الخلفي و يتصل بين الاسطبات قطعة كروم لامعة يتوسطها شعار ” H ” ، و على الجزء العلوي من الصندوق يوجد جناح خلفي رياضي و في اسفل المصد مخرجين عادم للوقود بتصميم دائري .

داخلية السيارة جاءت بتصميم راقي حيث الغطاء الجلدي على داخلية الأبواب والطبلون الأمامي والمقاعد و المسند الوسط ، شاشة الملاحة بمقاس 7 بوصة و يحيط بها مجموعة من الازرار بالاضافة إلى عداد سرعة رقمي بتصميم احترافي خلف الدركسون و يوجد زر لتشغيل و ايقاف محرك السيارة .

أما أبرز أنظمة السلامة المتوفرة في السيارة فهي حساسات أمامية و خلفية و كاميرا 360 درجة لرؤية ما حول السيارة و كاميرا للرؤية الخلفية و مثبت السرعة و خاصية مراقبة النقطة العمياء و خاصية التنبيه عند الخروج من المسار و خاصية عرض المعلومات على الزجاج و خاصية فتح الصندوق الخلفي من خلال وضع الرجل في أسفل الصندوق . سعة 1.5 لتر بعدد 4 سلندر تيربو و الذي يعطي قوة 190 حصان عند عدد لفات 5600 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 179 رطل قدم عند عدد لفات 2000 لفة في الدقيقة مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي و تسارع السيارة من 0 إلى 100 كم خلال 10.0 ثانية بينما السرعة القصوى فهي تبلغ 200 كم / ساعة .

أما النسخة الثانية من المحرك فهي سعة 2.4 لتر بعدد 4 سلندر و الذي يعطي قوة 184 حصانًا عند عدد لفات 6400 لفة في الدقيقة و عزم الدوران 180 رطل قدم عند عدد لفات 3900 لفة في الدقيقة ، و اشارت بعض التقارير إلى توافر نسخة محرك ثالث و هي هجينة سعة 2.0 لتر بالاضافة إلى الموتور الكهربي . وما هو جديد لمجموعة CR-V هو خيار سبعة مقاعد. من المتوقع أن تأخذ ما بين 10 و 20 في المائة من الطلبات ، على الرغم من أننا لا نعرف السعر بعد.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016