Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
فورد تستثمر المليارات في مصنع سيارات ذاتية القيادة - الخليج للسيارات

فورد تستثمر المليارات في مصنع سيارات ذاتية القيادة

أعلنت شركة فورد الأمريكية للسيارات، اعتزامها ضخ استثمارات ضخمة لتطوير السيارات ذاتية القيادة.

وأوضحت ثاني أكبر شركة سيارات أمريكية أنها أسست لهذا الغرض شركة “فورد للمركبات ذاتية القيادة” وستضخ فيها بحلول 2023، استثمارات بقيمة نحو 4 مليارات دولار، منها مليار دولار كانت فورد أعلنت في وقت سابق أنها ستستثمره في شركة “ارجو ال” التي استحوذت عليها في نهاية 2017.

ومن المنتظر أن يقع المقر الرئيسي لشركة “فورد للمركبات ذاتية القيادة” في مدينة ديترويت، تحت إدارة مدير فورد شريف المراكبي المتخصص في مجال السيارات ذاتية القيادة والمحركات الكهربائية.

يذكر أن تطوير روبوتات السيارات يعد من الأعمال المربحة مستقبلا، ما جعل شركات السيارات التقليدية وشركات التكنولوجيا تضخ فيه أموالا طائلة.

كانت مجموعة جنرال موتورز اشترت في العام الماضي شركة (كروز) الناشئة لهذا الغرض مقابل نحو 600 مليون دولار، كما تتسابق شركات أخرى في هذا المجال مثل أوبر وتسلا و وايمو التابعة لجوجل بالإضافة إلى منافسين آخرين.

Back to top button