أخبار اليوم


الرئيسية / أخبار السيارات / نسخة خاصة من بنتلي مولسان

نسخة خاصة من بنتلي مولسان

قررت شركة بنتلي طرح نسخة خاصة من سيارات مولسان الفاخرة احتفالًا بالذكرى المئوية لها، وبحسب صحيفة الشرق الأوسط، تعتبر الشركة أن هذه السيارة النادرة سوف تتوجه إلى هواة جمع سيارات بنتلي.

وتظهر السيارة عالميا للمرة الأولى في مهرجان مونتيراي الأمربكي (بيبل بيتش) الذي يقام بين يومي 24 و26 أغسطس المقبل.

واعتبر مصممو السيارة أنها تعكس مائة عام من العصر الذهبي للقيادة في بريطانيا، وسوف تطلق الشركة اسم «مولسان دبليو أو» على السيارة الجديدة.

ويمكن للمشتري أن يختار من بين ثلاثة نماذج للسيارة مولسان، وهي تأتي بتجهيز داخلي من الجلود التي تعكس كسوة السيارات الكلاسيكية، بالإضافة إلى عجلات باللون الأسود وتجهيزات داخلية للمشروبات مع براد بالإضافة إلى قطعة معدنية من سيارة «دبليو أو» الأصلية ضمن تصميم مسند يد مقعد السائق.

وقالت الشركة بأن السيارة سوف تظهر للمرة الأولى في مهرجان مونتيراي في كاليفورنيا خلال شهر أغسطس المقبل وأن التسليم سوف يبدأ في عام 2019 وهو العام المئوي للشركة.

التصميم الداخلي للسيارة يعكس ملامح من تصميم السيارة الأصلية ذات المحرك الكبير سعة ثمانية لترات التي كانت تعبر عن الحياة الفاخرة في عصر القيادة الذهبي في الثلاثينيات. ومن أهم عناصر السيارة ركن مضاء للمشروبات والكوكتيل بين مقعدي السيارة الخلفيين.

وتعتمد السيارة على أساليب التصميم اليدوي التقليدية من حيث أنواع الجلود والغرز الخفية والأخشاب المصقولة داكنة اللون. ويعكس المقود الخشبي المصقول معالم السيارة الأصلية أيضا.

وتحمل مجموعة مولسان أيضا سجاجيد فاخرة من الصوف وتغطي النوافذ الخلفية ستائر للخصوصية ولكنها تحمل أيضا أحدث أنظمة التسلية على شاشات خاصة للمقاعد الخلفية.

وتكتسب السيارة لونا خاصا مشتق من العقيق ولكن المشتري له أن يختار اللون الذي يروق له. وتزين أرجاء السيارة من الخارج حواف من الكروم مع علامة بنتلي فوق مقدمة السيارة.

وتحمل السيارة على الصدام الأمامي توقيع مؤسس الشركة «دبليو أو بنتلي». وفي مركز العجلات الثابت رغم دوران العجلات يأتي شعار المجموعة المئوية للسيارة.

ولم تعلن الشركة بعد عن ثمن السيارة الأساسي، الذي سوف يعتمد على خيارات المشتري والمواصفات المطلوبة.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016