Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تعرف على مزايا جاكوار I-Pace الجديدة - الخليج للسيارات

تعرف على مزايا جاكوار I-Pace الجديدة

أعلنت شركة جاكوار عن تجهيز سيارتها I-Pace الجديدة، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، بخدمات اتصالات كاملة.

وأوضحت الشركة البريطانية أن السيارة تضم المساعد الرقمي أمازون Alexa لإتاحة التفاعل الصوتي بين السيارة وقائدها، والذي يتم بوضوح جيد للغاية.

ويتيح المساعد الرقمي لقائد السيارة إمكانية الاستعلام عن بعض معلومات القيادة، كالسؤال عن مدى كفاية الوقود بجملة “أليكسا؟ كم بقي من كمية الوقود”، وبعد بضع ثوان تأتي الإجابة “الوقود يكفي لقطع مسافة 200 كلم”.

وأشارت جاكوار إلى أنه يمكن التواصل مع I-Pace كما هو الحال مع العديد من الموديلات الأخرى عن طريق الهاتف الذكي؛ فعبر تطبيق Jaguar Remote يمكن التحقق من شحن البطارية وإطفاء مصابيح السيارة وإغلاق الأبواب من المنزل، وبالطبع سيتمكن التطبيق من إظهار موقع السيارة.

الذكاء الاصطناعي
وبفضل الاتصال الشبكي توفر جاكوار لعملائها مزايا راحة إضافية، منها على سبيل المثال أن السيارة تتذكر التفضيلات الشخصية للقائد، ففي غضون أسبوعين تتعلم السيارة عن طريق الذكاء الاصطناعي الوضعية المفضلة للمقعد أو حتى موعد الذهاب إلى العمل أو الاتصالات الهاتفية الروتينية.

ويتم الكشف عن المهام الروتينية اليومية، التي يقوم بها قائد السيارة، باستخدام الذكاء الاصطناعي والقيام بها بشكل أوتوماتيكي، وفي الوقت نفسه، فإن هذا النظام يمكنه التعرف على قائد آخر من مفاتيح السيارة أو الهاتف الذكي والتكيف مع تفضيلاته واحتياجاته، مثل تعديل مكيف الهواء أو إعدادات مرآة الرؤية الخلفية.

وفيما يتعلق بخفض الاستهلاك فقد تم تجهيز السيارة بنظام الملاحة التنبؤي، وهذا النظام قادر على حساب مدى السير وحالة البطارية حتى الوصول إلى الهدف، وذلك اعتمادا على الطريق، الذي تم إدخاله وخصائص الطريق وأسلوب القيادة الخاص ببرنامج التشغيل.

وبالطبع تظهر لقائد السيارة محطات الشحن المتوفرة على الطريق، وعن طريق تطبيق الرحلات يمكن توضيح كيفية الوصول إلى الهدف، حتى إذا لم تتوفر مساحة لصف السيارات.

ومع تطبيق Home Link تتيح السيارة باستخدام الهاتف الذكي ضبط المدفأة على درجة الحرارة المرغوبة قبل الوصول إلى المنزل، وبالإضافة إلى ذلك يمكن التحكم في إضاءة المنزل ومكيف الهواء وذلك في حال وجود شبكة المنزل الذكي المناسبة.

Back to top button