أخبار اليوم


الرئيسية / أخبار السيارات / هوندا HR-V تصل السوق المصري الصيف القادم

هوندا HR-V تصل السوق المصري الصيف القادم

تعتزم هوندا طرح سيارة هوندا “HR-V” الكروس أوفر الرياضية متعددة الاستخدامات خلال النصف الأول من عام 2019 المقبل في مصر.

وقدمت الشركة اليابانية الجيل الأول من “HR-V” عالميًا في عام 1999 ولمدة سبع سنوات قبل أن يتوقف إنتاجها في 2006، وفي عام 2014 أعلنت الشركة عن البدء في إنتاج الجيل الثاني من السيارة وانطلقت بالأسواق في 2016.

مميزات السيارة الجديدة
وتمتاز السيارة الجديدة التي ستقدم لعملاء هوندا في السوق المصري لأول مرة بمحرك رباعي السلندرات 1800 سي سي بقوة 138 حصان ويرتبط به ناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

التصميم الخارجي للجيل الثاني من هوندا HR-V يعد مزيجًا من شقيقاتها هوندا فيت وCR-V، ويميزها عنهما الشبك الأمامي المطعم بوحدات من الكروم وفتحة تهوية أسفل المصد بتصميم مغزلي.

وعن خلفية السيارة فأبرز ما يميزها التموجات البارزة على المصد الخلفي والجناح الرياضي بأعلى باب الصندوق، بالإضافة إلى فتحة نظام العادم “الشكمان” المصممة بشكل دائري.

وعن ملامح داخلية HR-V يذكر منها لوحة القيادة التي تتوفر بلون واحد أو لونين بأجزاء من الجلد الفاخر، وشاشة لمسية قياس 7 بوصات وعجلة قيادة متعددة الاستخدامات مكسوة بالجلد وكونسول وسطي يجمع أزرار التحكم في الأبواب والتكييف والنظام الصوتي وزر تشغيل وإيقاف المحرك.

وزودت هوندا أيقونتها بباقة من وسائل الأمان والمساعدة أبرزها نظام “Honda Seneing” الذي يعمل على مراقبة الطريق وطريقة قيادة السائق ، وكذلك نظام فرامل CMBS، ونظام LKAS لمراقبة حارة السير، ونظام ACC المتقدم لتثبيت السرعة.

هوندا HR-V في الأسواق العالمية
وكانت هوندا توفر HR-V في الأسواق العالمية حتى 2018 بثلاث فئات من التجهيزات هي “LX وEX وEX-L”، وفي 2019 ستضيف الشركة اليابانية في نسخة الـFACELIFT فئتين جديدتين هما “SPORT وTOURING” وستكون جميعها مزودة بنفس المحرك.

ومن المتوقع أن تشعل سيارة هوندا HR-V الجديدة عند طرحها في الأسواق المحلية المنافسة مع العديد من السيارات مثل نيسان جيوك وكيا سبورتاج وجيب رينيجيد وأوبل كروس لاند.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016