أخبار اليوم


الرئيسية / أخبار السيارات / تعرف على أهم مزايا مازدا CX 9 كروس أوفر

تعرف على أهم مزايا مازدا CX 9 كروس أوفر

شهدت سيارة “مازدا سي إكس 9 كروس أوفر” ذات الدفع الرباعي مزيدا من التطوير عبر تزويدها بتكنولوجيا متقدمة، وأيضا إدخال تحسينات في أداء المركبة. وكان بمقدور فريق المهندسين في مازدا أن يكتفوا بالسيارة الأسرية التي أبدعوا في تصميمها، لكنهم اختاروا أن يواصلوا العمل ويدخلوا تحسينات مهمة وذات معنى تهدف في النهاية إلى إفادة السائقين والركاب، على حد سواء.

من بين التحديثات التي تم إدخالها على سيارة “مازدا سي إكس 9 كروس أوفر” هو نظام التوقيف المطور الذي يتيح لك ركوب السيارة بصورة أكثر أمانا، مع الشعور بأقصى قدر من النعومة أثناء السير وأيضا أثناء التوقف عن طريق توفير فرش أكثر سمكا لأرضية السيارة.

وعلاوة على ذلك فإن دمج تطبيق “آبل كار بلاي” و”أندرويد أوتو” يتيح لك الوصول إلى الخرائط الموجودة على هاتفك الذكي، وقوائم التشغيل وجهات الاتصال، والتطبيقات المتوافقة مع المساعد الشخصي الذي يتم التحكم فيه من خلال صوتك، ويتيح لك قراءة الرسائل النصية الواردة دون الحاجة لأن ترفع يديك من على عجلة القيادة.

وكل شيء تحتاجه تقوم به عن طريق النقر أو إعطاء الأمر بالصوت. وما عليك إلا أن تجرب الاتصال بالهاتف النقال وأنت مشغول تماما بقيادة السيارة.

وسيارة “مازدا سي إكس-9 هاي بلاس” مزودة بـ”شاشة الكريستال السائل ذات الترانزستور الرقيق” جديدة مقاس 7 إنش، ومقاعد لكل من السائق والراكب مصممة بفتحات للتهوية، ومرايا جديدة للأبواب، ومرآة للرؤية الخلفية أثناء الليل، وأيضا شاشة عرض جديدة بزاوية 360 درجة، إضافة سبل الراحة والملائمة التي تأخذ توقعات المستهلك إلى مستوى جديد.

وزودت سيارة “مازدا سي إكس-9 هاي بلاس” أيضا بخصائص أمان عالية الجودة، مثل نظام مراقبة السرعة العالية “فول سبيد مازدا رادار كونترول” ونظام دعم الفرامل الذكي “سمارت سيتي بريك سابورت” (أمامي وخلفي)، وأيضا نظام الفرامل الأوتوماتيكي في حالة الطوارئ، جنبا إلى جنب مع تقنية “اكتشاف المشاة” أو ما يُطلق عليه “بيديستسريان ديتيكشن”، إلخ.

وتوفر سيارة “مازدا سي إكس-9” ثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لسبعة ركاب ولكنها توفر كذلك قيادة ممتعة على الرغم من حجمها الكبير، كما أن محركها اقتصادي وأنيق، وفي جيلها الثاني الذي ظهر قبل عامين توفر “مازدا سي إكس 9” المزيد من مواصفات الحفاظ على السلامة والأمان .



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016