أخبار اليوم


الرئيسية / أخبار السيارات / تعرف على تقنية فولكس فاجن الجديدة للسيارات الكهربائية

تعرف على تقنية فولكس فاجن الجديدة للسيارات الكهربائية

أعلنت فولكس فاجن مؤخرا عن ابتكارها لبنوك طاقة متنقلة (شبيهة بالمستخدمة مع الهواتف الذكية والمحمولة) مخصصة لشحن السيارات الكهربائية، حيث ذكرت الشركة أنها ستبدأ في اختباره وطرحها بمدينة فولفسبورج الألمانية خلال 2019، وستنتجها بشكل موسع في 2020 لطرحها بمدن كثيرة حول العالم.

وتختلف بنوك الطاقة من فولكس فاجن عن نظائرها بعالم الهواتف في أنها ضخمة الحجم ولا يمكن للمستخدم حمها داخل سيارته، حيث ذكرت الشركة أن هذه البنوك يتم وضعها في أماكن محددة مثل محطات شحن السيارات الكهربائية العادية، ويتم استبدال هذه البنوك بأخرى أو إعادة شحنها مرة أخرى عند نفاذ الطاقة منها.

ويتميز بنك الطاقة من فولكس فاجن بقدرته الكهربائية الكبيرة (360 كيلو وات)، ويمكنه شحن 15 سيارة، وذلك بشحن كل سيارة على حدة أو 4 سيارات في وقت واحد، كما يمكن أيضا استخدام هذه البنوك في شحن السيارات الهجينة والدراجات النارية الكهربائية والسكوتر.

ولتقليل مرات استبدال بنوك الطاقة عند نفاذ الطاقة منها، قررت فوكس فاجن تزويد هذه البنوك بإمكانية شحنها من المقابس الكهربائية العادية، وأيضا بخلايا شمسية تعمل على شحن بطارية هذه البنوك خلال ساعات النهار.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016