الرئيسية / أخبار السيارات / كيا تكشف رسميا عن Telluride موديل 2020

كيا تكشف رسميا عن Telluride موديل 2020

بتصميم أكثر جرأة وحجم كبير ، تقتحم كيا منطقة جديدة في قطاع السيارات متعددة الاستخدامات عبر سيارتها الجديدة Telluride موديل 2020 التي كشفت عنها الشركة خلال فعاليات الدورة الحالية لمعرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات ديترويت 2019.

وجاءت السيارة بتصميم جريء وقوي مع حجم كبير وأبعاد صندوقية الشكل لتعتبر Telluride السيارة متعددة الاستخدامات الرائدة في تشكيلة كيا الكورية حيث تأتي بثلاثة صفوف من المقاعد مع تاكيد الشركة أنها سيارة مصممة بصورة خاصة للسوق الأمريكي. وتتميز Telluride في التصميم بغطاء محرك أمامي طويل وشبكة تهوية أمامية جريئة الطابع ومصابيح امامية تحيط بها بشكل أنيق.

كما تتمتع السيارة بتصميم عضلي للجانبين بالاضافة الي مصابيح خلفية ليد على شكل L , وتبدو النسخة الانتاجية من السيارة شبيهة للغاية بالنسخة التجريبية التي ظهرت في معرض ديترويت 2016 ، فيما ستعتمد سيارة كيا الجديدة على محرك V6 سعة 3.8 لتر بقوة 291 حصان وناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات ونظام دفع أمامي قياسي أو رباعي اختياري.

كما يتوفر للسيارة تعليق مستقل على العجلات الأربعة ليمكنها من التعامل مع الطرق الوعرة مع هيكل صلب وقوي وتعليق خلفي قابل لزيادة الارتفاع بصورة الية حسب حالة الطريق مع توفر نظام الدفع الرباعي النشط حسب ظروف الطريق . ويقوم هذا النظام بارسال القوة الي الأمام والخلف حسب وضعية القيادة التي تشمل وضعيات ايكو وسمارت وكمفورت وسنو ولوك والأخير يرسل القوة لكل العجلات.

ومن بين وسائل الأمان الاختيارية في السيارة نظام لتجنب الحوادث بسبب البقع العمياء ومساعد للبقاء في المسار ومساعد للقيادة على الطرق السريعة فيما زودت المقصورة الداخلية بلمسات فاخرة تشمل التطريز المزدوج في صفوف المقاعد الأولي والثانية التي تأتي بخاصية التبريد . ومن بين التجهيزات القياسية في السيارة عجلة القيادة الجلدية وخطاطيف داخلية لتعليق الحقائب ونظام تحكم في المناخ ومشغل ابل كار بلاي واندرويد أوتو وشاشة 10.25 بوصة ونظام صوتي 630 واط من 10 سماعات هارمان كاردون وشحن لاسلكي للهواتف وبلوتووث فيما ستقدم السيارة في 4 اصدارات هي LX وEX وS وSX ، فيما ستبدأ مبيعات السيارة في وقت لاحق من العام دون تحديد سعرها حتى الآن.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016