Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تويوتا تشجع الدمج بين الوقود العضوي والدفع الكهربائي - الخليج للسيارات

تويوتا تشجع الدمج بين الوقود العضوي والدفع الكهربائي

أعلنت شركة تويوتا لصناعة السيارات، عن منح نتائج ابتكارات السيارات الهايبرد- السيارات التي تعمل بمحرك وقود تقليدي إلي جانب مكرك كهربائي – التي تنتجها من الآن وحتى عام 2030 مجاناً إلى الشركات الأخرى المنافسة .

وبحسب موقع الشرق الأوسط، أن الخطوة التي قامت بها عملاق صناعة السيارات اليابانية، تأتي بهدف تشجيع تقنيات الدمج بين الوقود العضوي والدفع الكهربائي.

وتحاول الشركة بهذه الخطوة أن تستعيد تقنية إنتاج السيارات الهايبرد في مواجهة تحول الشركات نحو إنتاج سيارات الكهربائية الدفع.

وقالت الشركة إنها سوف تمنح تراخيص لنحو 24 ألف ابتكار وتقنية تستخدم في سيارات بريوس، كما ستعرض على الشركات المنافسة تقديم قطع الغيار اللازمة بما في ذلك المحركات والبطاريات.

وتنظر الشركة إلى المشروع على أنه أحد فروع نشاطها في المستقبل بدلاً من التركيز فقط على إنتاج السيارات الكاملة.

ولن تستثني تويوتا من المشاركة سوى تقنيات بطاريات ليثيوم – ايون.

وتشجع تويوتا تقنيات سيارات الهايبرد كبديل للسيارات الكهربائية وهي تسيطر حالياً على 80 % من حجم أسواق السيارات الهايبرد في العالم.

وترى الشركة مزايا متعددة في السيارات الهايبرد منها أنها اقتصادية التشغيل ورخيصة في الشراء ولا تحتاج إلى شحن ولا إلى بنية تحتية.

وترى الشركة أنها ارتكبت خطأ في حماية تقنيات الهايبرد لسنوات طويلة مما حد من انتشارها.

وباعت الشركة من سيارات بريوس أكثر من 13 مليون سيارة منذ بداية إنتاجها في عام 1997.

وتبلغ نسبة السيارات الهايبرد من جملة الإنتاج العالمي نحو ثلاثة في المائة، وهي نسبة تمثل ضعف نسبة السيارات الكهربائية.

Back to top button