أخبار اليوم


الرئيسية / أخبار السيارات / 3 جوائز للسيارة سيارة جاجوار I-PACE الكهربائية

3 جوائز للسيارة سيارة جاجوار I-PACE الكهربائية

فازت سيارة جاجوار I-PACE الكهربائية المقدمة من جاجوار لاندروفر البريطانية متعددة الجنسيات بثلاث جوائز بمسابقة سيارة العالم لعام 2019،والتي أقيمت على هامش معرض نيويورك الدولي للسيارات.

وحصدت السيارة I-PACE على لقب “سيارة العام العالمية 2019″ و”أفضل تصميم في العالم” و”أفضل سيارة خضراء” وذلك بتصويت هيئة مؤلفة من 86 صحفي سيارات ينتمون إلى 24 دولة، بعد أسابيع فقط من فوزها بجائزة سيارة العام الأوروبية.

وقال رالف سبيث، الرئيس التنفيذي لشركة “جاجوار لاند روفر”: “إنه شرف كبير أن تحصل سيارة جاجوار I-PACE على هذه الجوائز الثلاث من لجنة تحكيم جوائز سيارة العام المرموقة”.

وأضاف سبيث: “لقد بدأنا بشكل مثالي، لننتقل نحو رؤية – صفر -؛ والتي تعني، صفر انبعاثات، وصفر حوادث، وصفر ازدحام، سيارة I-PACE هي أولى خطواتنا نحو تحقيق هذه الرؤية، وجاءت فكرتها حين كانت السيارات الكهربائية مجرد خيار غير مطروح، وبدأنا من الصفر لننشئ علامة جديدة تلائم سائقي سيارات جاجوار”.

وتجذب سيارة I-PACE، المصممة والمطورة في المملكة المتحدة، زبائن جدد إلى علامة جاجوار، والتي استطاعت أن تسوقها الشركة لـ 11.000 عميلاً في أكثر من 60 دولة حول العالم.

من جانبه أكد إيان كالوم، مدير التصميم في شركة جاجوار، إن السيارات الكهربائية تتيح للمصممين حرية غير مسبوقة لإعادة التفكير بالنسب والمظهر الجانبي، وقد استغل فريقي هذه الفرصة إلى أقصى الحدود.

وتقدم I-PACE ببطارية ليثيوم أيون بقوة 90 كيلوواط، والتي يصل مداها إلى 480 كيلومترًا قبل الحاجة لإعادة الشحن، ويمكن شحنها بخاصية الشحن السريع من 0 إلى 80% في خلال 40 دقيقة، ولكنها تحتاج نحو 10 ساعات لتصل إلى نفس المستوى من الشحن عند استخدام التيار الكهربائي التقليدي- الشاحن المنزلي.

وحصلت سيارة I-PACE على 62 جائزة منذ إطلاقها قبل نحو عام بما في ذلك سيارة العام الأوروبية، وسيارة العالم في كل من ألمانيا والنرويج والمملكة المتحدة، وأفضل سيارة كهربائية في العام من مجلة “توب جير” الصادرة من “بي بي سي”، وجائزة “سيارة العام الخضراء” الصينية، وجائزة “أفضل سيارة صديقة للبيئة” ضمن جوائز “أوتوبيست”.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016