Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تقرير : تسلا تخسر 700 مليون دولار اخر 3 شهور - الخليج للسيارات

تقرير : تسلا تخسر 700 مليون دولار اخر 3 شهور

أعلنت شركة تيسلا الأمريكية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات الكهربائية عن خسارة قدرها 700 مليون دولار في الربع الأول من العام الحالي.

وبحسب ما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء فإن الشركة أكدت أنها ستخسر أيضا أموالا في الربع الثاني بينما تجد صعوبة في تسليم سيارات للعملاء وإطلاق نسخة أرخص من طراز تيسلا موديل 3.

وقالت الشركة إنها أنهت الربع الأول بسيولة نقدية بلغت 2.2 مليار دولار فقط بعد أن دفعت 920 مليون في التزامات متعلقة بسندات قابلة للتحويل إلى أسهم في مارس.

كان أرندت إلينجهورست، المحلل الاقتصادي في مؤسسة “إيفر كور آي.إس.آي”، توقع أن يتراجع الطلب على السيارات الكهربائية التي تنتجها “تيسلا” مع انتهاء فترة الإعفاءات الضريبية التي تمنحها الحكومة الأمريكية لمشتريي السيارات الكهربائية وعدم طرح أي طرز جديدة من الشركة.

ووفقًا لما نشرته وكالة بلومبرج الاقتصادية في تقرير لها فإن المحلل الاقتصادي إلينجهورست خفض توقعاته لإجمالي مبيعات “تيسلا” خلال العام الحالي إلى 369 ألف سيارة مقابل 402 ألف سيارة وفقا للتقديرات السابقة.

Back to top button