Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
المانيا وفرنسا نحو تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية - الخليج للسيارات

المانيا وفرنسا نحو تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية

تواصل كل من ألمانيا وفرنسا دفع خططهما لتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية داخل القارة الأوروبية.

وأعلن وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير ونظيره الفرنسي برونو لومير في باريس، أن شركة “بي إس إيه” المالكة لشركة أوبل الألمانية وشركة “سافت” الفرنسية لتصنيع البطاريات اتخذتا مبادرة لتصنيع البطاريات الكهربائية.

وقال لومير إن المفوضية الأوروبية أعطت إذنا بأن يتم دعم تصنيع هذه البطاريات داخل أوروبا بما يصل إلى 1.2 مليار يورو من الأموال العامة.

وأوضح لومير أن الاستثمارات الضرورية للمشروع ستصل إجمالا إلى ما يتراوح بين خمسة إلى ستة مليارات يورو ولابد أن يكون نصيب الأسد منها راجعا للشركات الاستثمارية.

وقال ألتماير: “إنه مشروع غير مسبوق بهذه الصورة” ، مشيرا إلى أن المفوضية تتوقع أن يتم التقدم بطلبات دعم مشروع البطاريات بحلول يونيو المقبل، وأن يتم البت فيها بحلول أكتوبر المقبل.

وكان نائب رئيس المفوضية الأوروبية ماروس سيفكوفيتش قدم في 2017 تصورا عن ائتلاف تصنيع البطاريات، يهدف إلى تأسيس مصانع بطاريات يواكب الازدهار المتوقع للسيارات الكهربائية داخل أوروبا.

Back to top button