Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
أوبر تصبح رسميا شركة عامة - الخليج للسيارات

أوبر تصبح رسميا شركة عامة

بدأ امس الجمعة تداول أسهم شركة “أوبر” في بورصة نيويورك، في ما يتوقع أن يكون أكبر طرح أّولي للاكتتاب العامّ لشركة أمريكية منذ أعوام.

ويمثل الطرح الاّولي للاكتتاب العامّ بداية متوقعة كثيرا للتداول العام لشركة نجحت في تغيير صناعة سيارات الأجرة منذ تأسيسها قبل عشرة أعوام في سان فرانسيسكو وبدأت تحدث تغييرات في عدة أعمال أخرى أبرزها صناعة السيارات الأمريكية.

وقامت أوبر بتسعير أسهمها عند 45 دولارا للسهم، وهو ضمن الحد الأدنى للنطاق السعري الذي يتراوح بين 44 دولارًا و 50 دولارًا ، الذي تم تحديده مع الهيئات التنظيمية الأمريكية في الإيداع الشهر الماضي.

وبهذا التسعير تقدر قيمة الشركة بحوالي 82 مليار دولار. وسيتم تداول الأسهم في بورصة نيويورك تحت رمز “يو بي إي آر”.

وواجهت الشركة دعاية سيئة أول أمس الأربعاء عندما أغلق سائقوها في بريطانيا واستراليا والولايات المتحدة ودول أخرى تطبيقاتهم ونظموا احتجاجات ضد ما وصفوه بأنه “استغلال الشركة للعاملين على نطاق واسع”.

وفي مدن لوس انجليس ونيويورك وفيلادلفيا ومدن أمريكية أخرى، شارك سائقون من “أوبر” وتطبيقات منافسة مثل ليفت” في الاحتجاج.

وكان اتحاد العاملين في مجال النقل بأستراليا قد كتبوا أمس الأول الأربعاء تغريدة قال فيها ” طالب سائقو خدمات النقل المشترك وخدمات توصل الطعام في أنحاء استراليا بالعدل والأمن لموظفي أوبر، حان وقت وقف الاستغلال “.

Back to top button