Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
رينو لاتمانع فكرة الاندماج مع فيات - الخليج للسيارات

رينو لاتمانع فكرة الاندماج مع فيات

قالت شركة رينو الفرنسية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات إنها تدرس باهتمام بنود اندماجها المقترح مع شركة فيات كرايسلر العالمية.

وبحسب ما نشرته وكالة “رويترز” للأنباء فإن الشركة الفرنسية أكدت أنها راجعت بشكل متأن بنود عرض فيات كرايسلر الودي، ومن ثم قرر مجلس الإدراة الانتقال إلى مرحلة أكثر اهتمامًا من الدراسات بشأن الاندماج.

وأضافت الشركة في بيان أنها تسعى للوقوف على مدى إتاحة ودعم هذا الاندماج المقترح والذي يقدر بأكثر من 32 مليار يورو لقطاع التصنيع في رينو ويخلق قيمة مضافة للتحالف.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) عن مصدر بالحكومة الفرنسية إن باريس، التي تمتلك حصة تقدر بـ 15.01 % من رينو، إنها مستعدة لدراسة المقترح، مضيفًا بأنها أي حكومة باريس تبدى ” اهتماما بصورة خاصة للوظائف والوضع الصناعي ومصالحها المتعلقة بالملكية”.

وأوضح أن أي اندماج يجب أن يتم ” في إطار التحالف ” مع نيسان وميتسوبيشي، الذي تضرر بسبب اعتقال الرئيس السابق لمجلس إدارة رينو ونيسان كارلوس غصن في اليابان.

وأفادت رينو بأنها ستصدر بيانًا آخر في الوقت المناسب لإخطار السوق بنتائج تلك المناقشات، وفقا للقوانين والقواعد التنظيمية المعمول بها.

يذكر أن الاندماج المقترح إذا قدر له النجاح سينبثق عنه ثالث أكبر كيان لصناعة السيارات في العالم.

Back to top button