Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تعرف على مواصفات سيارة الرئيس الامريكي - الخليج للسيارات

تعرف على مواصفات سيارة الرئيس الامريكي

سلطت وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية الضوء على سيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المعروفة باسم “الوحش”، والتي رافقته أثناء زيارته إلى العاصمة البريطانية لندن الاثنين الماضي.

وبحسب وصف “سكاي نيوز” عربية فإن سيارة دونالد ترامب ليست مثل أي سيارة، إذ تم تقديمها لأول مرة عام 2018 لتحل محل “كاديلاك ون” التي استخدمها الرئيس السابق باراك أوباما، التي تم تقديمها له في العشرين من يناير 2009، وتصل تكلفتها إلى حوالي 1.5 مليون دولار.

وتعد هذه السيارة التي تنتجها جنرال موتورز “تحفة تكنولوجية” ودفاعية لتوفير الحماية القصوى لرئيس القوة العظمى في العالم، حيث تم تزويدها بهاتف متصل بالأقمار الاصطناعية، بالإضافة إلى تزويدها بنوافذ مضادة للرصاص وأبواب مدرعة وإطارات غير قابلة للثقب.

السيارة كذلك بأسلحة رشاشة ومدافع لإطلاق قنابل الغاز وأكياس تحتوي على أكياس دم الرئيس وذات عامل رايزيسي سلبي، فضلًا عن مضخة للأكسجين للحالات الطارئة.

صنعت النوافذ المضادة للرصاص من 5 طبقات من الزجاج والبولي كربونات، وهي مغلقة بالكامل باستثناء نافذة السائق ولمسافة 3 بوصات فقط.

وإلى جانب النوافذ، فإن الأبواب مضادة للرصاص أيضا، وهي مصفحة بسمك 8 بوصات ومضادة أيضا للهجمات الكيماوية.

وتتميز الإطارات غير القابلة للثقب بأنها مزودة بحلقات فولاذية، وتتيح لها الاستمرار في القيادة حتى بعد تضرر الإطارات الخارجية.

وصنع هيكل السيارة من الفولاذ والألمنيوم والتيتانيوم والسيراميك، وهو معزز بصفائح فولاذية بما يحميها من الألغام القنابل.

كما أن السيارة مزودة بأسلحة رشاشة تعمل بواسطة الضخ، كما ثبت عليها قاذفات قنابل الغاز، وهي مزودة بنظام مكافحة الحرائق في الجزء الخلفي منها، ونظام إطلاق الدخان للتشتيت أو الحجب.

ويصل وزن السيارة الوحش 9 أطنان وذلك بسبب تجهيزات الأمان الإضافية وأنظمة التصفيح المضادة للرصاص والقنابل.

Back to top button