الرئيسية / أخبار السيارات / شبح تراجع المبيعات ماثل امام كبرى الشركات الصينية

شبح تراجع المبيعات ماثل امام كبرى الشركات الصينية

تتوقع شركة سايك موتور الصينية المتخصصة فى صناعة و تصميم السيارات، انخفاض مبيعاتها السنوية لأول مرة منذ 14 عاما على الأقل، في الوقت التي تصارع فيه كبري شركات الصناعة، في ظل التراجع في معدلات الطلب في أكبر سوق للسيارات في العالم.

وذكرت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن الشركة التي تتخذ من شنجهاي مقراً لها وفولكسفاجن وأكبر شريك لصناعة السيارات في الصين (جنرال موتورز)، تتوقع ان تسجل مبيعات 2019 انخفاضا بنحو 7 % ، حسبما أفادت وكالة أنباء بلومبرج.

ويقل الهدف الجديد البالغ 6.54 مليون سيارة حوالي 8 % عن توقعات سايك العامة التي أشارت إلى تحقيق زيادة طفيفة في المبيعات وسيمثل هذا أول انخفاض يتم تسجيله على مدار العام، استنادا إلى البيانات التي جمعتها بلومبرج من قبل في عام 2006.

ومن المتوقع أن تنخفض مبيعات مشروع سايك المشترك مع فولكسفاجن بحوالي 3 % إلى 2 مليون وحدة، ومن المتوقع أن تنخفض عمليات التسليم في شركة سايك بنسبة 8 % إلى 1.82 مليون سيارة.

وتمثل تلك الأرقام أول انخفاض لعام كامل في مشروع فولكسفاجن والتراجع السنوي الثاني على التوالي لمشروع شركة جنرال موتورز، وفقًا للبيانات التي جمعتها وكالة بلومبرج.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016