Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
إقبال كبير على حجز أول سيارات بورشه الكهربائية - الخليج للسيارات

إقبال كبير على حجز أول سيارات بورشه الكهربائية

كشف تقرير اقتصادي، عن إقبال كبير على حجز السيارة الكهربائية “تايكان” وهي أول سيارة كهربائية من إنتاج شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية “بورشه“، وذلك قبل أكثر من شهر على الكشف رسميا عن السيارة.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء، عن “أرندت إلينجهورست” المحلل الاقتصادي في شركة “إيفر كور آي.إس.آي” للاستشارات قوله في مذكرة رسمية إنه تم حجز كل الكمية التي تعتزم الشركة الألمانية إنتاجها من السيارة خلال العام الأول وتبلغ 30 ألف سيارة، في الوقت الذي قررت فيه العمل على زيادة إنتاج هذه السيارة إلى 40 ألف سنويا.

وأشارت بلومبرج، إلى أن الإقبال على السيارة الكهربائية “تايكان” يتيح لها إزاحة السيارة “911” عن عرش أفضل سيارات “بورش” مبيعا والذي تربعت عليه لسنوات طويلة، حيث بلغت مبيعات “بورش 911” في العام الماضي 35.6 ألف سيارة.

وتشير فى الوقت ذاته بيانات حجز السيارة الكهربائية التي يبدأ سعرها من 90 ألف دولار(أي مايعادل مليون و 490 ألف جنيه مصري تقريباً) إلى أنها يمكن أن تصبح الأكثر مبيعا بين سيارات “بورش” خلال السنوات المقبلة.

في الوقت نفسه، فإن نجاح السيارة الكهربائية “بورش تايكان” سيكون مهما بالنسبة للشركة الأم “فولكسفاجن” التي تسعى إلى تعزيز جاذبية السيارات الكهربائية، في الوقت الذي تستعد فيه لطرح نسخ كهربائية من أغلب سياراتها بمختلف الأسعار.

ومن المنتظر أن يمثل وصول السيارة “بورش تايكان” إلى السوق تحديا للسيارة الكهربائية “موديل إس” الفارهة التي تنتجها شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “تيسلا” منذ 2012.

يذكر أنه يمكن حجز السيارة “تايكان” بدفع مبلغ مقدم قدره 2500 يورو (أي ما يعادل 50 ألف جنيه مصري تقريبا)، والذي سيتم خصمه من السعر النهائي للسيارة عند تسلمها.

وبحسب المعلومات المتاحة فإن “بورش” وفرت لدى وكلائها في الولايات المتحدة وأوروبا أنظمة شحن سريعة تستطيع شحن بطاريات السيارة الكهربائية “تايكان” بكمية من الطاقة تكفي لقطع مسافة 100 كيلومتر خلال 4 ثوان فقط.

ويصل إجمالي المسافة التي تستطيع السيارة قطعها قبل الحاجة إلى إعادة شحن بطاريتها إلى 500 كيلومتر.

يذكر أن “بورش” كانت تستهدف إنتاج 200 سيارة سنويا من طراز “تايكان” من خلال تشغيل خط الإنتاج دورتي عمل يوميا، لكنها تستطيع زيادة الإنتاج إذا دعت الحاجة إلى ذلك.

Back to top button