الرئيسية / أخبار السيارات / سوبارو تزيح الستار عن موديلات هجينة جديدة

سوبارو تزيح الستار عن موديلات هجينة جديدة

أعلنت شركة سوبارو اليابانية، الرائدة فى الصناعة السيارات، عن تقديم نظام الدفع الهجين “E-Boxer” للجيل الخامس من سيارة الأراضي الوعرة Forester، والسيارة XV المدمجة المخصصة للأراضي الوعرة أيضا.

وأوضحت الشركة اليابانية، أن نظام الدفع الهجين “E-Boxer” يتألف من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر وبقوة 110 كيلووات/150 حصان، ومحرك كهربائي مدمج بناقل الحركة الأوتوماتيكي السلس بقوة 12 كيلووات/17 حصان، مع بطارية ليثيوم أيون.

وعلى الرغم من أن المحرك الكهربائي لا يمكنه تولي عملية الدفع بمفرده إلا لبضع مئات من المترات وعلى سرعة قصوى 40 كلم، إلا أنه يعزز محرك الاحتراق لدى عملية التسارع، كما أنه يساهم في خفض استهلاك الوقود.

وتتسارع السيارة الهجين Forester من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 11.8 ثانية، وتنطلق بسرعة قصوى 188 كلم/س. ويبلغ معدل استهلاك السيارة من الوقود 6.7 لتر/100 كلم.

أما السيارة الهجين XV فتسارع في زمن قدره 10.7 ثانية، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 193 كلم/س، في حين يبلغ معدل الاستهلاك 6.5 لتر/100 كلم.

ومن المقرر طرح السيارة الهجين Forester في الأسواق مطلع العام القادم، وهي تأتي بزيادة في الطول والعرض وبملامح أكثر انسيابية.

ومن التجهيزات الجديدة بالسيارة الهجين Forester كاميرا داخلية لمراقبة قائد السيارة وتحذيره عند تراجع انتباهه للطريق، كما يمكن لتقنيات السيارة التعرف على التفضيلات الخاصة لخمسة أشخاص ممن يقودون السيارة، ومن ثم القيام بالإعدادات المناسبة للمقاعد والمرايا.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016