Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تفاصيل سيارة فولكس فاجن الكهربائية الجديدة - الخليج للسيارات

تفاصيل سيارة فولكس فاجن الكهربائية الجديدة

تعتزم مجموعة “فولكس فاجن” الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا طرح سيارة كهربائية جديدة في السوق الأمريكية باسم “آي.دي4” وستكون أصغر سيارة كهربائية من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي (أس.يو.في).

ونقل موقع “موتور تريند” المتخصص في موضوعات السيارات عن مصادر مطلعة على خطط الشركة الألمانية إن السوق الأمريكية تحتاج إلى سيارة كهربائية أكبر، وتحتاج إلى بطارية أكبر وأطول مدى من السيارة “آي.دي4”.

لذلك فإن السيارة الكهربائية المدمجة “آي.دي3” لن تكون مناسبة لهذه السوق، حيث أنها في حجم السيارة المدمجة الشهيرة “جولف” ومن المقرر طرحها في الأسواق الأوروبية في العام المقبل.

وفي معرض فرانكفورت الدولي للسيارات قدمت “فولكسفاجن” النموذج الاختباري للسيارة الكهربائية “آي.دي كروز” والذي من المتوقع طرحه في السوق الأمريكية تحت اسم “آي.دي4”.

يأتي ذلك فيما تستثمر “فولكسفاجن” 800 مليون دولار في خط جديد لتجميع السيارات الكهربائية في مصنعها بولاية تينسي الأمريكية حيث من الممكن أن ينتج هذا الخط السيارة “آي.دي4”.

وتأمل “فولكسفاجن” في إنتاج 70 سيارة كهربائية من مختلف علامتها التجارية بحلول 2028. كما تأمل الشركة في الوصول بحجم إنتاجها من السيارات الكهربائية إلى مليون سيارة سنويا بحلول 2025، في إطارجهودها لتجاوز تداعيات فضيحة تلاعبها في نتائج اختبارات معدلات العوادم لسياراتها العاملة بمحركات ديزل والتي تفجرت في سبتمبر 2015 وكبدتها عشرات المليارات من الدولارات.

Back to top button