الرئيسية / أخبار السيارات / مواصفات مذهلة لسيارة المستقبل من رولزرويس

مواصفات مذهلة لسيارة المستقبل من رولزرويس

استعرضت خبيرة السيارات والمدونة الاسترالية، أليكس هيرشي، سيارة رولز رويس Vision 103EX موديل عام 2035، والتي كشفت عنها الشركة البريطانية في وقت سابق من العام الجاري.

ونشرت هيرشي عبر قناتها الرسمية بموقع تبادل الملفات “يوتيوب” مقطع فيديو للسيارة الجديدة، وسلطت من خلاله الضوء على أبرز ما تقدمه تحفة رولز رويس التي تستشرف بها الشركة الانجليزية المستقبل القريب.

تمتاز السيارة المستقبلية بهيكل خارجي فريد يخطف الأنظار للوهلة الأولى، إذ تفتح السيارة أبوابها وسقفها الزجاجي بشكل كامل يمكن معه للراكب أن يقف مستقيمًا داخل المقصورة التي تتسع لراكبين فقط.

ويبلغ الطول الكلي للسيارة 103EX القادمة من المستقبل نحو 5.9 مترًا وعرضها نحو 1.5 مترًا وتعتمد على منظومة دفع كهربائية بقوة 500 كليوواط بدون انبعاثات كربونية.

وزودت مقصورة السيارة بأحدث ألواح “Macassar” الخشبية المصنوعة يدويًا لمزيد من الفخامة والرقي، وتستقر شاشة تحكم OLED بدلًا من لوحة القيادة وعجلة التحكم.

السيارة الجديدة تفتقر إلى مقود القيادة الاعتيادي حيث أنها تعتمد على نظام قيادة ذاتي بنسبة 100 بالمئة، كما أن وحدة التحكم بها تتواصل مع الركابها من خلال الأوامر الصوتية.

من الابتكارات الفريدية التي تنعم بها السيارة الاختبارية التي سبق أن تم الكشف عنها في وقت سابق داخل أروقة الشركة الإطارات المعدنية التي تتكامل مع الهيكل الكلي للسيارة.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016