الرئيسية / أخبار السيارات / الكشف رسميا عن سكودا اوكتافيا 2020

الكشف رسميا عن سكودا اوكتافيا 2020

كشفت شركة سكودا التشيكية الرائدة فى صناعة السيارات عن جيلها الجديد من طرازها الأفضل مبيعاً أوكتافيا كطراز عام 2020 في حدث خاص في براج العاصمة التشيكية.

جاء الجيل الجديد من أوكتافيا بتصميم مختلف تمامًا بالمقارنة مع تصميم الأجيال السابقة، التى تعتمد على منصة المجموعة الألمانية MQB، وتوفر ديناميكية أفضل وعملية أكثر مع رحابة كبيرة.

والطراز الذي يعد الأكثر رحابة في فئته أصبح أكبر مع جيله الرابع الجديد.

أما المقصورة الداخلية فرسمت كلوحة فنية مميزة تعكس روح التقنية المتقدمة التى وصل لها الصانع التشيكي، والذي يمزج بين العصرية والعملية من خلال لوحة قيادة خالية من الأزرار تعمل باللمس، وحصلت على شاشتين، واحدة في المنتصف وأخرى أما السائق، بالإضافة إلى باقة موسعة من أنظمة السلامة مثل مساعد التفادي، ومحذر الخروج من السيارة.

ولم يغب التميز أيضا عن واجهة السيارة الخلفية التي صممت بشكل حرف V يجعل قسمها العلوي كأنه جنح هوائي لزيادة الثبات على السرعات العالية.

و من أهم التغيرات التى ظهرت فى التصميم الجديد كانت” عجلة القيادة” والتى جاءت بشكل جديد كليًا، كما أنها جاءت بتصميم ثنائي وليس ثلاثي كما كان فى الجيل السابق، و ناقل حركة يشبه الموجود فى طرازات بورشه الجديدة.

أصبح الجيل الرابع من أوكتافيا أكثر رحابة حيث زاد طولها 19 ملم وبلغ 4,689 ملم، كما زاد العرض بـ 15 ملم وأصبح 1829ملم، واحتوت على قاعدة عجلات الجيل السابق 2686ملم، وأصبحت سعة الحقيبة الخلفية وهي الأكبر في الفئة المدمجة 600 لتر و 640 لتر في النسخة الاستيشن.

ستتوفر أوكتافيا الجديدة بإختيارين من أنظمة التعليق، الأول رياضي منخفض بمقدار 15 ملم والثاني للطرق الوعرة الذي يكون أعلى بمقدار 15 ملم عن الارتفاع الطبيعي لاوكتافيا ونظام Dynamic chassis control الذي يعمل بشكل مستمر على تعديل نظام التعليق ليتناسب مع الطرق.

ولأول مرة تقدم أوكتافيا الجيل الجديد بالعديد من الاختيارات بالنسبة لمحركات البنزين TSI، والتي تحسنت بشكل كبير من حيث استهلاك الوقود والانبعاثات، كما تقدم أكثر من اختيار بالنسبة لمنظومة القوة الهجينة:

الأول: محرك ثلاثي TSI سعة 1000 سي سي مع نظام هجين بقوة 48 فولت، يولد 110 حصان، متصل بناقل حركة DSG من 7 سرعات أو ناقل حركة يدوي من 6 سرعات.

الثاني: محرك رباعي TSI سعة 1500 سي سي تربو مع نظام هجين بقوة 48 فولت، يولد 150 حصان، متصل بناقل حركة DSG من 7 سرعات أو ناقل حركة يدوي من 6 سرعات.

الثالث: محرك رباعي TSI سعة 2000 سي سي تربو، يولد قوة 190 حصان متصل بناقل حركة DSG من 7 سرعات.

الرابع: محرك رباعي 1400 سي سي تربو مع نظام هجين يولد قوة 204 حصان متصل بناقل حركة بناقل حركة DSG من 6 سرعات.

الخامس: محرك رباعي 1400 سي سي تربو مع نظام هجين يولد قوة 245 حصان متصل بناقل حركة بناقل حركة DSG من 6 سرعات.

وسوف يقدم الجيل الجديد من أوكتافيا بالعديد من أنظمة الأمان المتطورة مثل نظام تجنب الاصطدام، والمحافظة على المسار، ونظام مراقبة السائق والذي يمكن السيارة من التوقف تمامًا من تلقاء نفسها فى حالة عدام سيطرة السائق أو فقدانه للوعى.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016