الرئيسية / أخبار السيارات / كل مانعرفه عن سيارة ماكلارين الجديدة

كل مانعرفه عن سيارة ماكلارين الجديدة

كشفت ماكلارين عن السيارة Elva المكشوفة الجديدة وهي جزء من مجموعة Ultimate Series والتي تشمل كل من P1TM وSenna و سيارة السباق Speedtail، سيتم إنتاج Elva في نسخة محدودة تشمل ٣٩٩ سيارة فقط. اسم Elva هو اسم مستوحى من سيارة Elva M1A التي كان قد تم تصميمها على يد بروس ماكلارين نفسه والتي تم إصدار ثلاثة نسخ منها في الستينيات. تم إنتاج سيارات McLaren-Elva الرياضية كإصدارات خاصة للعملاء مبنية طبقاً لسيارات Group 7 McLaren المبتكرة والمثيرة التي لم تكن متاحة للبيع، وهي تجسد العديد من مبادئ التصميم والهندسة الرائدة التي تعد جزءً لا يتجزأ من سيارات ماكلارين التي يتم إنتاجها اليوم. ويقول الرئيس التنفيذي لشركة ماكلارين أوتوموتيف مايك فليت: «تواصل ماكلارين دفع حدود تطوير السيارات الفائقة سعياً وراء تجارب القيادة المتميزة التي لا مثيل لها لعملائنا، وتجسد ماكلارين Elva تلك الروح الرائدة. كانت تعد سيارة ماكلارين Elva M1A [Mk1] وخلفائها روادًا حقيقيين من نواحٍ عديدة لماكلارين اليوم، فقد كانت سيارات فائقة مزودة بمحركات متوسطة توفر أعلى مستويات الأداء والتميز الديناميكي.

من المناسب أن تتميّز سيارة ماكلارين المكشوفة الجديدة، وهي سيارة حديثة فريدة من نوعها، توفر العلاقة الأمثل بين السائق والسيارة وتحقق مستويات جديدة من متعة القيادة على الطريق أو المضمار، بتراثنا الغني مع اسم Elva». مقصورة Elva ذات مقعدين وهي مصنوعة من هيكل من ألياف الكربون ولكن بدون سقف، ولا زجاج أمامي ولا نوافذ جانبية. وتجمع محرك ماكلارين V8 ذو الشاحن التوربيني المزدوج سعة ٤٠٠٠ سي سي الموجود في سيارات مثل Senna و Senna GTR مع أخف هيكل تنتجه الشركة حتى الآن، مما ينعكس على مستويات استثنائية من التسارع وخفة الحركة وردود الفعل سائق.

مظهر ماكلارين Elva يتميز بشبكة أمامية شرسة وأنف يشير إلى الأسفل وما تصفه الشركة بأنه تصميم يعتمد الدراما البصرية في الجبهة الأمامية وفي نفس الوقت يعزز هذا التصميم رؤية السائق الأمامية. تتدفق المصدات الخلفية الكبيرة المصنوعة من ألياف الكربون من مقدمة الباب إلى المنصة الخلفية، بينما يتم تقليل ارتفاع الجهة الخلفية باستخدام نظام حماية قابل للطي. وعلى الرغم من أن عدم وجود سقف قد يكون عنصراً غير آمن، لذا تقول ماكلارين في بيانها إنه يمكن ارتداء الخوذات إذا كان ذلك مفضلاً لدى السائق، ولكن شكل ونحت المقصورة العلوية يلتف حول السائق والراكب لتوفير بيئة آمنة. كما ستتوفر أيضًا إحدى فئات السيارة بالزجاج الأمامي في معظم الأسواق كخيار إضافي. من ضمن التحديات التي عالجتها ماكلارين بابتكار في تلك السيارة هو توفير مقصورة مفتوحة ولكن هادئة، لذا عملت على تطوير تقنية Active Air Management System الذي يقوم بسحب الهواء من الشبكة الأمامية وتوزيعه عبر الغطاء الأمامي إلى أعلى المقصورة مكوناً ما هو أشبه بالفقاعة حول السائق والراكب من أجل توفير مقصورة هادئة باستخدام تدفق الهواء فقط.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016