الرئيسية / أخبار السيارات / سكودا اوكتافيا كومبي الجديدة تجتاز اختبارات الامان

سكودا اوكتافيا كومبي الجديدة تجتاز اختبارات الامان

استطاعت سيارة أوكتافيا بنسختها “الكومبي” المقدمة من سكودا التشيكية أن تتخطى بنجاح اختبارات الأمان التي يجريها البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة “EURO NCAP” المقدمة للمستهلكين داخل دول الاتحاد الأوروبي.

وحصلت سكودا أوكتافيا حصلت على “5 نجوم” وهو التقييم الأعلى الذي يمنحه البرنامج للسيارات التي تخضع لاختبارات التصادم من أجل التعرف على قدرة وسائل الدعم والأمان المزودة بها في حماية السائق والركاب والمشاة بالطريق.

تعرضت السيارة خلال الاختبار إلى الاصطدام الأمامي جهة السائق على سرعة 64 كم/س، والاصطدام الأمامي الكلي على سرعة 50 كم/س، وكذا الاصطدام الجانبي بجسم متحرك على سرعة 50 كم/س.

كما تعرضت قوائم سكودا أوكتافيا كومبي الجانبية إلى الاصطدام بجسم صلب بسرعة 32 كم/س، وكذلك تم اختبار ارتداد مقعد السائق عند الاصطدام بسرعة 16 و24 كم/س.

وبانتهاء الاختبار الذي كانت محاوره الأساسية حماية السائق والراكب الأمامي والركاب بالخلف والأطفال والمارة، منح (Euro NCAP) السيارة العلامة الكاملة بخمس نجوم.

ونجحت وسائل الأمان بالسيارة في حماية السائق بنسبة وصلت إلى 92% والركاب بالمقاعد الخلفية بنسبة 88% والمارة بنسبة 73% ووسائل الأمان المساعدة بنسبة 79%.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016