الرئيسية / أخبار السيارات / كل مانعرفه عن طراز هيونداي i10 الجديد

كل مانعرفه عن طراز هيونداي i10 الجديد

كشفت هيونداي موتور النقاب عن طراز i10 الجديد كليًا في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019 ، ويتميز الطراز الأحدث في عائلة i الخاصة بالشركة بتصميم ديناميكي جديد ، بالإضافة إلى باقة اتصالات شاملة وحزمة أمان متقدمة. ومنذ طرح السيارة في عام 2008 ، كانت i10 بمثابة قصة نجاح كبيرة لهيونداي خاصة في أوروبا.

ومثل الجيل السابق من السيارة ، يأتي الجيل الجديد بتصميم مطور في أوروبا. ويعكس جسم السيارة الخارجي روحها الشابة مع توفير الراحة الكاملة للسائقين والركاب بما يوفر لهم القدرة على أداء أعمالهم اليومية بصورة نشيطة. وتوفر السيارة كذلك واحدة من أكبر باقات وسائل الأمان في فئتها . وقدمت هيونداي السيارة تحت شعار “Go Big” حيث تحمل في الخارج ما يبدو أنه جسم صغير ولكنها توفر مساحة داخلية كبيرة.

تصميم خارجي ديناميكي وأنيق
يوفر التصميم الديناميكي والأنيق للسيارة اختلاق بين أسطح السيارة الخارجية الناعمة وخطوط التصميم الشرسة في نفس الوقت وهو ما يأتي بوحي الملابس الرياضية التي تجمع بين شكل العضلات الانسيابية للرياضيين والرسومات الحادة عليها، كما زادت أبعاد السيارة بما يوفر لها شكل خارجي عام أفضل مع سقف أقل ارتفاعاً بواقع 20 مم وحجم أعرض بواقع 20 مم مع اضافة عجلات ألومنيوم 16 بوصة اختيارية حديثة التصميم وبما يوفر للسيارة تصميم أكثر رشاقة وحيوية.

ويعتبر تصميم السيارة أكثر ديناميكية وحداثة في فئة A في السوق مع شبكة التهوية الأمامية العريضة الرياضية مع المصابيح النهارية ليد مع حمل السيارة خطوط أفقية بطول السيارة حتى المصابيح الخلفية. كما تتميز السيارة في الجانبين بشكل قوي وعضلي بدون خطوط عميقة تؤثر على المساحة الداخلية للسيارة .

كما يمكن للمشترين الاختيار من بين 10 ألوان أساسية جديدة لجسم السيارة الخارجي ، بما في ذلك ثلاثة ألوان جديدة هي: الأحمر دراجون والبراس والتركواز أكوا ، كما أن خيارات الألوان الخارجية الأخرى هي الأسود فانتوم والأبيض بولار وستار داست والفضي سليك والأرزق شامبيون والأحمر توماتو والأزرق سلايت. كما يمكن توفير السقف بلونين هما الأسود أو الأحمر ، وبشكل عام ، يتوفر للسيارة 22 مجموعة ألوان خارجية.

التصميم الداخلي
يوفر التصميم الداخلي انطباعًا عصرياً عن السيارة مع العرض الداخلي الإضافي الذي يبرز من فتحات التهوية كما يتوفر لوح ديكوري كبير فوق لوحة القيادة ويحمل نموذج خلية النحل ثلاثية الابعاد وهو نفس النموذج الذي يتوفر في ألواح الأبواب كذلك مما يزيد من تميز المقصورة الداخلية. ولا يؤثر تحديث السيارة داخلياً على الاحساس بالراحة حيث توفر السيارة رحابة كبيرة في الداخل.

كما تم تصميم ديكورات ألواح الأبواب لزيادة حجم لوحة القيادة مع توجيه العين نحو مقصورات التخزين الكبيرة في الباب. وبالإضافة إلى صندوق القفازات ، قام مصممو i10 بدمج ذلك بحجرة تخزين إضافية مفتوحة أعلى صندوق القفازات على جانب الركاب. كما يتوفر أربع مجموعات مختلفة من الألوان الداخلية للعملاء.

الرحابة والراحة
يتوفر الطراز الجديد كلياً كنموذج بأربعة أو خمسة مقاعد، وبفضل قاعدة العجلات الأكبر ، تم تحسين المساحة للركاب، كما يتمتع السائق برؤية أفضل عند إجراء مناورات الركن. وتوفر السيارة مساحة في الحقيبة الخلفية بواقع 252 لتر ، كما أن ارتفاع تحميل الأمتعة في الصندوق الخلفي أقل بواقع 29 مم ، مما يسهل على السائقين تحميل الأمتعة في صندوق السيارة.

كما يتوفر مستويين للصندوق الخلفي مع مقعد خلفي قابل للطي لزيادة الراحة في السيارة. ويتوفر الطراز الحجيج بكاميرا الرؤية الخلفية ، والتي تم تصميمها لمساعدة السائقين أثناء ركن السيارات.

مزايا اتصال جديدة
تتميز السيارة أيضًا بمجموعة من ميزات الاتصال الجديدة ، مما يجعلها رائدة في فئتها. كما يتم دمج جميع وظائف التكنولوجيا المتقدمة في شاشة ملونة تعمل باللمس 8 بوصات ، والتي تعد الأكبر في فئة A. كما يتوفر للسيارة مشغل ابل كار بلاي واندرويد أوتو مع ربط الهاتف بالشاشة خاصة للهواتف التي تعتمد على أنظمة التشغيل iOS أو Android. كما أن الشحن اللاسلكي يعني أن السائقين لن يقلقوا أبدًا من نفاد طاقة هواتفهم الذكية في الرحلات الطويلة.

وتوفر هيونداي للسيارة منصة Connected Car الخاصة بها كخيار للعملاء ، مع توفر تقنيات Bluelink الكاملة المزايا التي تقدمها الشركة ومنها مزايا مهمة للسائقين فيما يتعلق بالسلامة والأمن والتحكم والاتصال عبر تطبيق يسمح للمستخدمين بالبحث عن النقاط المهمة (POI) وإرسال نتائج البحث مباشرةً إلى نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية للسيارة ، كما تشمل الميزات الأخرى ميزة “العثور على سيارتي” ، والتي تتيح للسائقين تحديد موقع سياراتهم بسهولة ، فضلاً عن أماكن لوقوف السيارات والبحث عن محطة الوقود.

باقة السلامة الشاملة
تتوفر السيارة بأكثر من حزم أمان مع أحدث ميزات المساعدة النشطة للسلامة والقيادة من هيونداي SmartSense التي توافق أعلى معايير السلامة الأوروبية. كما تستخدم السيارة مساعج تجنب الاصطدام الأمامي (FCA) وكاميرا متعددة الوظائف لا للكشف عن السيارات فحسب ، بل أيضًا للمشاة أمام السيارة. وفي الوقت نفسه ، تم تصميم مساعد الاضاءة العالية HBA للتبديل التلقائي بين الاضاءة العالية والمنخفضة وتوفير إضاءة مثالية للطريق لمساعدة السائقين على اكتشاف الأضواء من السيارات القادمة في الليل.

كما تشمل ميزات الأمان الأخرى المتوفرة نظام دعم الحفاظ على القيادة (LKAS) ونظام تحذير انتباه السائق (DAW) والإنذار الذكي لحدود السرعة (ISLW).

متعة القيادة الأداء والمحركات الصديقة للبيئة
ستكون i10 الجديد كلياً متاحة عند الإطلاق بمحركين، الأول محرك 3 أسطوانات سعة 1.0 لتر بقوة 66 حصان وعزم دوران 96 نيوتن متر ، بالإضافة إلى محرك 1.2 لتر بقوة 83 حصان وعزم دوران 118 نيوتن متر. ويتوفر كلا المحركين بناقل حركة يدوي من 5 سرعات وناقل يدوي أوتوماتيكي من 5 سرعات (AMT).

وتتوفر السيارة بميزة التوقف والتشغيل (ISG) القياسية والتي تساهم في تقليل استهلاك الوقود وخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وزيادة الكفاءة. ومن أجل تعزيز الديناميكا الهوائية ، تم تخفيض معامل السحب للسيارة من 0.32 إلى 0.31. كما تتوفر السيارة أيضًا مع باقة ECO ، والتي تشتمل على أربعة مقاعد وعجلات 14 بوصة لضمان الكفاءة المثلى.

i10 N Line الجديدة كلياً
في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات ، قدمت هيونداي أيضًا i10 N Line الجديدة تمامًا ، وهو رابع طراز هيونداي مجهز بمستوى N Line. ويجمع هذا الطراز الجديد بين تصميم طراز i10 الجديد كلياً مع اللمسات الرياضية وتصميم N Line. وبالإضافة إلى محرك TDGi الحصري سعة 1.0 لتر ، والذي يوفر أداءً أكثر تطورات ، يتمتع اصدار i10 N Line أيضًا بمجموعة من تحسينات التصميم التي تشمل تطوير الصادمين، ومصابيح السيارة النهارية والشبكة الأمامية ، وعجلات معدنية مقاس 16 بوصة بالإضافة إلى تصميم داخلي مستوحى من سباقات السيارات ومقاعد رياضية بلون داكن. وسيتوفر i10 N Line الجديد كلياً في أوروبا في صيف 2020.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016