الرئيسية / أخبار السيارات / كل مانعرفه عن فولكس فاجن جولف الجديدة

كل مانعرفه عن فولكس فاجن جولف الجديدة

تستعد شركة فولكس فاجن لإطلاق الجيل الجديد من أيقونتها Golf في الأسواق مطلع العام القادم.

وأوضحت الشركة الألمانية أن الجيل الثامن من أيقونتها الشهيرة لم يتغير في مظهره الخارجي كثيرا باستثناء كشافات LED والخطوط التصميمية الأكثر وضوحا وشراسة.

وفي المقابل انتقلت المقصورة الداخلية لعصر الرقمنة بظهور شاشة خلف المقود وأخرى كبيرة بجانبها، مع استبدال الأزرار والمفاتيح بحقول استشعار وما يعرف بشرائح التمرير، التي تتيح عملية التحكم عبر التمرير بالأصابع. وتقدم السيارة أيضا تحكما بالإيماءات وكذلك التحكم بالأوامر الصوتية بصورة موسعة.

وتتمتع السيارة Golf الجديدة باتصال دائم بشبكة الإنترنت، وشاشة Head-up وخاصية الاتصال المعروفة باسم Car-to-X، والتي تتيح اتصال سيارة فولكس فاجن بالسيارات الأخرى في الجوار وتتعرف على ما تحويه مستشعراتها لبيانات التنبيه.

ويتوفر للسيارة خماسية الأبواب مجموعة من محركات البنزين والديزل، التي تغطي نطاق قوة يمتد بين 66 كيلووات/90حصان و220 كيلووات/300 حصان.

وأشارت الشركة إلى أن هذه المحركات صارت أكثر اقتصادية بنسبة تصل إلى 17%. وقد ساعد على هذا تهجين خمسة محركات: ثلاثة محركات بنزين ضمن نظام دفع هجين معتدل مع تقنية 48 فولت، ومحركين ببطارية سعة 13 كيلووات ساعة ضمن نظام دفع هجين Plug-in.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016