Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
تعرف على قائمة أكثر 10 سيارات من ناحية الامان في 2019 - الخليج للسيارات

تعرف على قائمة أكثر 10 سيارات من ناحية الامان في 2019

نشرت القناة الرسمية للبرنامج الأوروبي لتقييم وسائل الأمان بالسيارات الجديدة (Euro NCAP) على موقع تبادل الملفات “يوتيوب”، مقطع فيديو لأكثر السيارات أمانًا التي تم إنتاجها في عام 2019.

ونجحت سيارات الركوب الـ”ملاكي” التي شملها الفيديو وخضعت لاختبارات تصادم البرنامج الأوروبي لتقييم وسائل الأمان في الحصول على أعلى تقييم (5 نجوم)، وتعد كل واحدة منها الأفضل بالفئة التي تنتمي إليها.

وصنفت السيارة تيسلا موديل 3 كأكثر سيارة أمانًا في 2019 بين السيارات الهجينة والكهربائية والعائلية الكبيرة، وبي إم دبليو الفئة الثالثة عن فئة السيارات السيدان الكبيرة.

ونالت تيسلا موديل X لقب الأفضل في سيارات متعددة الاستخدامات الكبيرة، ومرسيدس بنز CLA في طليعة السيارات العائلية الصغيرة، وسوبارو Forester الأكثر أمانًا بين سيارات الـMPV.

أما وسائل الأمان بسيارتي أودي A1 ورينو Clio حازا على الأفضل بين الطرازات الصغيرة التي تم طرحها في 2019.

ويهدف التصنيف الذي يقدمه البرنامج الأوروبي سنويًا إلى مساعدة المستهلكين في المقام الأول لمعرفة قدرة أي سيارة على تحمل الصدمات وما بها من أنظمة للمساعدة في تجنب الاصطدام ومساعدة السائق على القيادة الآمنة.

ويجب أن تتخطى السيارات التي تخضع وسائل الأمان بها للاختبار أن تتخطى 5 اختبارات تصادم أساسية ويكون متوسط نتائجها جيد، وهي التصادم الأمامي النصفي والكلي والاصطدام الجانبي وقوة تحمل السقف وأنظمة الكبح، بالإضافة إلى قوة فاعلية المصابيح الأمامية بالطرق المعتمة.

Back to top button