Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
لقب جديد للسيارة فولفو XC-90 - الخليج للسيارات

لقب جديد للسيارة فولفو XC-90

منحت إحدى المؤسسات البريطانية السيارة فولفو XC-90 الجديدة لقب أفضل سيارة رياضية رباعية الدفع بسبعة مقاعد تعمل بنظام هايبرد بشحن خارجي.

وبحسب صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، تتمكن XC-90 المقدمة من فولفو السويدية، قطع مسافة تصل إلى 44.8 كيلومترًا بواسطة الدفع الكهربائي فقط، ما يجعلها تصلح للاستخدام داخل المدن بطريقة مناسبة.

تعتمد فولفو XC-90 على نظام دفع هايبرد قوامه محرك بنزين سعة لترين يستخدم شاحناً توربينياً مزدوجاً، بالإضافة إلى شاحن سوبر يوفر قدرة 320 حصاناً. ويضاف إلى نظام الدفع البترولي موتور كهربائي قدرته 87 حصاناً.

ويعد من أبرز مزايا السيارة أنها تستهلك أقل من 4 لترات من الوقود للسير لماسفة تتخطى 180 كيلومترًا، كما أنها لا تفرز من عوادم الكربون أكثر من 52 جرامًا في الكيلومتر.

تأتي فولفو XC-90 بباقة من التجهيزات الفاخرة والتي فى مقدمتها التشغيل الكهربائي للباب الخلفي، وكاميرا للرؤية الخلفية، وتدفئة للمقاعد التي يمكن ضبطها كهربائيًا، ويتحكم السائق في كثير من الوظائف عبر شاشة قطرها 10 بوصات تعمل باللمس.

وتعدّ سيارة “فولفو”من أفخم سيارات الشركة وتنافس في القطاع الذي يضم أيضًا سيارات متميزة مثل أودي Q7 وبورش كايين ورينج روفر سبورت، والتي يتميز جميعها بتصميم خارجي منفرد و أقصي معدلات الأمان للاشخاص المتواجدون داخل مقصورتها.

يشار إلى أن فولفو XC-90 سباعية المقاعد تتوفر في السوق المصري بنسختها البترولية، وتقدم بفئتين من التجهيزات بأسعار تبدأ من مليون 390.000 جنيه وتصل إلى مليون و690.000 جنيه.

Back to top button