Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
اسهم رينو في ادنى مستوى من 6 سنوات - الخليج للسيارات

اسهم رينو في ادنى مستوى من 6 سنوات

بلغًت أسهم شركة “رينو” أدنى مستوياتها في ست سنوات امس الاثنين، بعد أن ذكر تقرير إعلامي أن نيسان تُسرع العمل على تخطيط سري للطوارئ تحسبا لانفصال محتمل عن شركة صناعة السيارات الفرنسية، في أحدث مؤشر على أن سقوط الرئيس السابق لنيسان كارلوس غصن يكدر التحالف القائم بين الشركتين منذ 20 عامًا.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء، عن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته قوله إنه منذ العام الماضي، تدرس نيسان مزايا وعيوب مواصلة التحالف مع رينو، لاسيما فيما يتعلق بتبادل المعرفة بين الجانبين في المجالات الهندسية والتكنولوجية.

وبحسب “رويترز”، فأنه بحلول الساعة 1027 بتوقيت جرينتش، قد تراجعت الأسهم 3.7% لتتذيل مؤشري كاك 40 الفرنسي وستوكس 600 الأوروبي.

وأفادت صحيفة فايننشال تايمز أمس الأحد، نقلا عن عدة مصادر، بأن الخطط تشمل الاستعداد لانفصال كامل لأنشطة الهندسة والتصنيع، وأيضا تغييرا لمجلس إدارة نيسان.

وأضافت الصحيفة، أن الشركة عكفت على تسريع العمل على خطة الطوارئ منذ الهروب الدرامي لغصن، الرئيس السابق لتحالف رينو ونيسان، من اليابان في أواخر ديسمبر.

ويعاني التحالف من اضطراب في إدارته منذ اعتقال غصن في طوكيو في نوفمبر 2018 بتهم ارتكاب جرائم مالية، وهي تهم ينفيها غصن. وكان ينتظر المحاكمة في اليابان عندما هرب إلى لبنان.

وكتب أرنت إلينجهورست وكريس مكنالي المحللان لدى إفركور آي.إس.آي في مذكرة بحثية اليوم الاثنين ”نعتقد حقا أن العلاقة بين (رينو ونيسان) وبالتالي التحالف بينهما قد تصدع وربما إلى درجة لا يمكن معها إصلاحها“. ومنحا شركة السيارات الفرنسية تصنيفا عن ”أداء أقل من أداء السوق“.

Back to top button