Warning: Undefined array key "dependencies" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 103

Warning: Undefined array key "version" in /home/gulf4cars/public_html/wp-includes/blocks.php on line 104

Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
فولفو تقرر التركيز على مبيعات السيارات الهجينة - الخليج للسيارات

فولفو تقرر التركيز على مبيعات السيارات الهجينة

صرح الرئيس التنفيذي لشركة فولفو لصناعة للسيارات بأن الشركة تركز على مضاعفة مبيعات طرازاتها من السيارات الهجينة بثلاث مرات هذا العام، لتجنب دفع غرامات أوروبية تقدر بمئات الملايين من اليورو عن مبيعات سياراتها، ذات محركات الاحتراق الداخلي، الأكثر تلويثا، وشعبية في نفس الوقت.

ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن هاكان صامويلسون الرئيس التنفيذي للشركة أن نحو 20% من إجمالي مبيعات الشركة في 2020 ستكون هجينة أو كهربائية بالكامل، مقارنة بـ6.5% فقط من الإجمالي العام الماضي.

ويعني هذا ارتفاع مبيعات السيارات الهجينة إلى أكثر من 150 ألف بناء على معدل نمو عام 2019.

وكانت مجموعة “بي. إيه. كونسلتينج جروب” ذكرت أن الغرامات المحتملة على فولفو هذا العام قد تصل إلى ربع الأرباح التشغيلية السنوية.

وقال صامويلسون :”دفع الغرامات هو أمر لا ينبغي أن يكون في المعادلة”، مضيفا :”هذا ليس جزءا من خططنا. إننا نريد أن نستثمر في تطوير المنتجات، وليس في دفع الغرامات لبروكسل”.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى أن هدف فولفو هو أن تكون نصف إجمالي المبيعات في عام 2025 من السيارات الكهربائية بالكامل، بينما الباقي من السيارات الهجينة.

Back to top button