Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
موعد طرح أول سيارة كهربائية من هوندا في الاسواق - الخليج للسيارات

موعد طرح أول سيارة كهربائية من هوندا في الاسواق

أعلنت شركة هوندا عن طرح سيارتها E، التي تعد باكورة انتاجها من الموديلات الكهربائية، في الأسواق خلال مايو القادم.

وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها الصغيرة رباعية الأبواب تظهر بطول 3.90 متر، وخطوط تصميمية واضحة مع كشافات أمامية مستديرة.

ويعتمد الإصدار الأساسي من السيارة على محرك كهربائي على المحور الخلفي بقوة 100 كيلووات/136 حصان، مع عزم الدوران الأقصى 315 نيوتن متر.

كما يتوفر للسيارة محرك آخر بقوة 113 كيلووات/154 حصان. وفي أفضل الحالات تتسارع السيارة خماسية المقاعد من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 8.3 ثانية، بينما تصل السرعة القصوى إلى 145 كلم/س.

ويستند نظام الدفع على بطارية سعة 35.5 كيلووات ساعة، تؤهل السيارة لبلوغ مدى السير 210 كلم، ويستغرق شحنها في أحسن الظروف 4.1 ساعة.

وقامت الشركة اليابانية بتجهيز قمرة القيادة بالكامل بالشاشات، كما استبدلت المرايا الخارجية بالكاميرات، مع إمكانية تحويل مرآة الرؤية الخلفية لتقنية الفيديو، كما تعتمد السيارة على نظام التحكم بالأوامر الصوتية، ونظام فتح وتشغيل السيارة عبر الهاتف الذكي.

Back to top button