Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
كورونا توقف مصانع تويوتا وهوندا في الصين - الخليج للسيارات

كورونا توقف مصانع تويوتا وهوندا في الصين

تعتزم شركتا صناعة السيارات اليابانيتان “تويوتا” و “هوندا” تمديد إغلاق مصانعهما في الصين في ظل تشديد البلاد الإجراءات الرامية إلى مكافحة فيروس كورونا المتحور الجديد، حسبما أفادت وكالة أنباء “بلومبرج” الجمعة.

وذكرت “تويوتا” التي أوقفت العمل بمصانعها في البداية حتى التاسع من فبراير، أنها تعتزم حاليا استئناف الإنتاج يوم 17 فبراير. وقالت الشركة إنها ستعيد فتح مصنعها في 14 فبراير، بهدف معاودة الإنتاج خلال الأسبوع الذي يبدأ في 17 فبراير.

وأنتجت “تويوتا” نحو 1.4 مليون مركبة في مصانعها الأربعة هناك للسوق الصينية في 2019 بزيادة مقدارها 6.6 بالمئة عن العام السابق.

وأعلنت “تويوتا” بيع إجمالي 1.62 مليون وحدة في الصين، بزيادة مقدارها 9 بالمئة عن 2018.

وعدلت “تويوتا” الخميس توقعاتها بشأن الأرباح التشغيلية للعام المالي الجاري الذي ينتهي في 31 مارس، بالزيادة من من 2.4 تريليون ين، بحسب تقديرات أعلنتها قبل ثلاثة أشهر، إلى 2.5 تريليون ين (22.7 مليار دولار أمريكي).

Back to top button