Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
نظام جديد للسلامة من تويوتا : تعرّف عليه - الخليج للسيارات

نظام جديد للسلامة من تويوتا : تعرّف عليه

ستطرح شركة تويوتا نظامًا جديدًا للسلامة يقاوم سوء استخدام دواسة البنزين كجزء من ترقية حزمة الأمان من تقنيات مكافحة التسارع الخاطئ.

سيتم تقديم النظام الذي تم تطويره مؤخرًا كخيار على السيارات الجديدة في اليابان اعتبارًا من هذا الصيف ، وتتوقع شركة صناعة السيارات تقديمه إلى الأسواق الأخرى بعد ذلك.

وتأتي هذه الميزة في الوقت الذي تحاول فيه شركة تويوتا وغيرها من شركات صناعة السيارات اليابانية مواجهة زيادة الحوادث بين السائقين المسنين في اليابان، والتي تعاني من شيخوخة السكان.

وقالت تويوتا إن عدد الحوادث القاتلة التي تورط فيها سائقون في عمر الـ 75 أو أكبر في اليابان تضاعف من 381 في عام 2007 إلى 791 في عام 2019، نتيجة الضغط على دواسة البنزين بالخطاء بدلًا من استخدام الفرامل.

وقال سيجو كوزوماكي زميل تويوتا في مجال البحث والتطوير والهندسة المتقدمة يوم الاثنين “اعتقدنا أنه يجب القيام بشيء ما.” “نعتقد أن هذا سيكون له تأثير كبير.”

Back to top button