كل مانعرفه عن مرسيدس وينكدر المبتكره

قدمت شركة مرسيدس بنز الألمانية الرائدة في صناعة السيارات، نموذجًا مبتكرًا يجمع بين خصائص وقدرات سيارات الدفع الرباعي ورحابة السيارات الميني فان.

وبحسب موقع “CNN” بالعربية، فإن سيارة مرسيدس التي أطلق عليها “وينكدر” توفر مساحة لأربعة ركاب، وتعتمد في تصميمها على حافلة “متريس فان” الصغيرة من مرسيدس.

ويمكن طي مقاعد سيارة “ويكندر” الخلفية لتتسع لنوم شخصين، بينما بينما يستطيع الراكبين الآخرين أن يناما في خيمة تمتد بطول سطح السيارة والتي زودت بمرتبة إسفنجية ومنافذ ناقل تسلسلي عام لتشغيل الإضاءة وشحن الأجهزة الإلكترونية،

وتحتوي حافلة مرسيدس الصغيرة على بطارية منفصلة لتشغيل الأضواء والأجهزة. فيم صممت مقاعدها لتتحرك إلى الأمام والخلف عند وضعها في حالة الجلوس، وذلك لتوفير مساحة أكبر للركاب أو منطقة لتخزين الحقائب ومستلزمات الرحلات.

وتوفر الشركة الألمانية لركاب سيارتها أيضًا إمكانية تدوير المقاعد الأمامية 180 درجة لمواجهة الجهة الخلفية، ما يخلق مساحة تواصل عند ركن السيارة، فضلًا عن مطبخًا اختياريًا يمكن سحبه من خلف المركبة، ومظلة كبيرة قابلة للطي لتوفير منطقة جلوس مظللة خارج السيارة.

وعلى عكس بعض السيارات الترفيهية الأخرى، لن تحتوي سيارة “ويكندر” على مرحاض أو خرطوم استحمام، وإنما ستعتمد خدمات سيارات التخييم البسيطة مثل مركبات فولكس فاجن الترفيهية من ستينيات وسبعينيات القرن الماضي.

وقال روبرت فيت، المدير الإداري لحافلات مرسيدس بنز في أمريكا، إن “سيارات التخييم مميزة وعالية الأداء. وقد عرفنا منذ فترة طويلة أن هذا الطلب في السوق يلبى كما اتضح من ارتفاع الطلب على عربات النقل القديمة التي ما تزال تعمل بالطرق”.

ومن المقرر وفقًا لمتحدثة بإسم مرسيدس تقديم السيارة الجديدة بأسواق الولايات المتحدة الأمريكية بأسعار تبدأ من 70 ألف دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى