الرئيسية / أخبار السيارات / تأجيل معرض بكين الدولي للسيارات 2020

تأجيل معرض بكين الدولي للسيارات 2020

أعلن منظمو معرض بكين للسيارات، أن هذا التجمع الدولي الكبير الذي كان يفترض أن ينظم من 21 إلى 30 أبريل، سيتم تأجيله إلى أجل غير مسمى بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال المنظمون على الموقع الإلكتروني للمعرض إن دورة 2020 من هذه الواجهة الأساسية لأكبر سوق للسيارات في العالم “سيتم إرجاؤها”، وسيتم الإعلان عن المواعيد الجديدة لتنظيمها في وقت لاحق.

وأضافوا أن هذا القرار اتخذ بسبب الحملة الجارية لتطويق وباء “كوفيد-19″ في الصين و”حماية لصحة وسلامة العارضين والزوار على حد سواء”.

وأرجئت أو ألغيت معارض في العديد من القطاعات في العالم والصين بسبب المخاوف من انتشار الفيروس، من بينها أهمها المعرض العالمي للاتصالات في برشلونة (اسبانيا) التجمع الكبير لهذا القطاع الذي كان يفترض أن ينظم من 24 إلى 27 فبراير.

وينظم معرض السيارات في بكين كل سنتين بالتناوب مع شنجهاي. وهو موعد لا يمكن تجاوزه لشركات إنتاج السيارات في العالم التي تطلق فيه آلياتها الحديثة لتعزيز عرضها في السوق الصينية الأساسية التي أصبحت بالغة التعقيد.

وتراجعت مبيعات السيارات في الصين بنسبة 9,6 بالمئة العام الماضي بعدما سجلت في 2018 أول انخفاض لها منذ تسعينات العام الماضي، بلغت نسبته 2,8 بالمئة، في أجواء من التباطؤ الشديد للاقتصاد.

كما تراجعت المبيعات بنسبة 18 بالمئة على مدى عام في يناير الشهر التاسع عشر من الانخفاض، بينما يعزز وباء كورونا المستجد التشاؤم لآفاق 2020.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016