الرئيسية / أخبار السيارات / وقف انتاج شيفروليه امبالا

وقف انتاج شيفروليه امبالا
وقف انتاج شيفروليه امبالا

وقف انتاج شيفروليه امبالا

قررت شركة شيفرولية الأمريكية لصناعة وتطوير السيارات، وقف إنتاج أيقونتها “إمبالا” سيدان العائلية متوسطة الحجم التي تحظى بشعبية كبيرة في العديد من أسواق العالم.

وبحسب موقع “موتور 1” المتخصص في موضوعات السيارات، فإن قرار الشركة الأمريكية الذي دخل حيز النفاذ بنهاية الأسبوع الماضي، يأتي ليسدل الستار على 62 عامًا من النجاح.

قدمت شيفرولية الطراز الأول من إمبالا في عام 1958، وطرحت ثلاثة أجيال مختلفة في أعوام 1985 و1990 و2000، وكان آخر النسخ الجديدة في عام 2014، ومنذ ذلك الحين يتم إنتاج إمبالا دون تعديلات تذكر.

وقال نائب رئيس قسم التسويق في شيفرولية، ستيف ماجوروز، إن السبب وراء وقف إنتاج السيارة يرجع إلى المتغيرات التي يشهدها سوق السيارات العالمي، موضحًا أن شعبية السيارات السيدان تقهقرت في ظل مد السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV.

وتواصل سيارات الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات تثبيت دعائمها في سوق السيارات العالمي، ذلك بما توفره من قدرات فنية وميكانيكية ومساحات كبيرة على مستوى المقصورة ومساحات التخزين الخلفية وغيرها.

كانت شيفرولية أعلنت مؤخرًا عن تخصيص مصنع جنرال موتورز Detroit-Hamtramck الذي كان ينتج شيفرولية إمبالًا، ليتم بداخله عمليات تصنيع سيارة هامر الكهربائية الجديدة التي ستطرح بالأسواق تحت العلامة التجارية “GMC” جي إم سي.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016