الرئيسية / أخبار السيارات / موديلات جديدة من سيات ليون

موديلات جديدة من سيات ليون

أعلنت شركة سيات عن توسعة عائلة أيقونتها Leon بالنسخة الكومبي، التي تحمل الاسم ST، والموديل خماسي الأبواب.

وأوضحت الشركة الإسبانية أن الموديلات الجديدة تزيد في الطول عن السيارات السابقة، مع قاعدة عجلات أطول منحتها المزيد من الرحابة في المقصورة الداخلية.

وبينما تظهر هذه الرحابة بشكل خاص على المقاعد الخلفية في الموديل خماسي الأبواب مع سعة 380 لتر بحيز الأمتعة، فإن سعة حيز الأمتعة في الموديل الكومبي زادت لتصل إلى 617 لتر.

وتتميز الموديلات الجديدة من خلال التصميم الجديد للكشافات والتكنولوجيا الرقمية داخل المقصورة الداخلية ونظام الملتيميديا المتصل بشبكة الإنترنت، والأجهزة الافتراضية، والعديد من نطاقات الاستشعار كبديل للمفاتيح، ووظائف القيادة شبه الآلية على الطرق السريعة.

وتتوفر للسيارات الجديدة باقة من محركات البنزين والديزل، ونسخة الغاز الطبيعي، فضلا عن نسخة دفع هجين معتدل 48 فولت مع مولد بدء كهربائي، وكذلك نسخة الدفع الهجين Plug-in.

وأشارت الشركة الإسبانية إلى أن الجمع بين محرك البنزين سعة 4ر1 لتر والمحرك الكهربائي أسفر عن توليد قوة 150 كيلووات/204 حصان، يتم توجيهها لعجلات الدفع عبر ناقل الحركة اليدوي أو ناقل الحركة مزدوج القابض، كما يستند النظام على بطارية سعة 13 كيلووات ساعة، تبلغ بالسيارة مدى السير 60 كلم. ويتوفر من السيارة أيضا نسخ الدفع الرباعي.



راعي اعلامي لمعرض اكسس 2016