Warning: Undefined array key "rcommentid" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 348

Warning: Undefined array key "rchash" in /home/gulf4cars/public_html/wp-content/plugins/wp-recaptcha/recaptcha.php on line 349
نسخة كهربائية من فولفو XC40 - الخليج للسيارات

نسخة كهربائية من فولفو XC40

أعلنت شركة فولفو السويدية الرائدة فى صناعة السيارات الفارهة عن إطلاق نسختها الكهربائية Recharge من سيارتها XC40 المدمجة، التي تنتمي لفئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV.

وأوضحت الشركة السويدية، أن سيارتها الجديدة تقف على المنصة CMA وتزأر بقوة 408 حصان، وتتسارع من الثبات إلى 100 كلم/س في فضون نحو 5 ثوان، في حين يصل مدى السير إلى 400 كلم.

ولضمان سلامة الركاب وسلامة البطارية في حالة حدوث تصادم، طورت فولفو هيكل سلامة جديد لسيارتها XC40 الكهربائية بالكامل، فضلا عن أن البطارية محمية بقفص أمان من الألومنيوم مدمج في وسط هيكل الجسم، كما عززت فولفو أيضا من هيكل السيارة.

وتقدم فولفو XC40 الكهربائية تقنية جديدة في مجال أنظمة السلامة النشطة، وهي أول طراز من فولفو يتمتع بنظام ADAS، وهو مزيج من عدة كاميرات ورادار ومستشعرات فوق صوتية.

ونظرا لقابلية هذه التقنية للتوسع، يمكن أيضا تطويرها بشكل أكبر وبالتالي تشكل أساسا لأنظمة القيادة الآلية المستقبلية.

وتسع السيارة الكهربائية الجديدة من فولفو تحت الغطاء الأمامي 30 لترا، كما ساهم التخلي عن مجموعة العادم في خلق المزيد من المساحة داخل السيارة وأسفل المقاعد وبالأبواب، مع سلة مهملات بالكونسول الأوسط.

ومن المقرر طرح السيارة XC40 Recharge في الأسواق بسعر يبدأ من 62 ألف يورو .

Back to top button