مركبة عائلية انتاج مشترك بين رينو و داسيا

بعد أن نجحتا في السنوات الأخيرة في تطوير العديد من السيارات رباعية الدفع الصغيرة، تتطلع شركتا رينو وداسيا لإطلاق مركبة عائلية بأسعار منافسة.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن جهود الشركتين تنصب حاليا على تطوير سيارة عائلية شبيهة بسيارات الفان الصغيرة، ستحل محل سيارات Renault/Dacia Lodgy التي لاقت إقبالا واسعا في بعض الأسواق الأوروبية والآسيوية.

ومن المفترض أن تبنى هذه السيارات على منصات CMF-B التي تم اختبارها في سيارات Clio وCaptur التي تنتجها رينو، وتزود بهياكل بطول 4 أمتار ونصف المتر، فيها من الداخل 3 صفوف من المقاعد التي تتسع لـ 7 ركاب.

ومثل مركبات Lodgy قد تطلق هذه السيارات بعدة نسخ، نسخة مزودة بهياكل بشبابيك كبيرة وواسعة، ونسخ مغلقة أشبه بسيارات النقل الصغيرة، وجميع منصات هذه المركبات ستكون مرتفعة نوعا ما عن الأرض لتكون قادرة على اجتياز الطرق الوعرة.

وتقنيا من المفترض أن تحصل هذه السيارات على عدة أنواع من المحركات، محركات بنزين توربينية بسعة 1.0 و1.3 ليتر، ومحركات ديزل بسعة 1.5 ليتر، وقد تطلق منها نسخ بمحركات هجينة يعادل عزمها 140 حصانا تقريبا، أما أسعارها فمن المتوقع أن تبدأ من 13 ألف دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق