مصر تعلن عن انتاج 25 ألف سيارة كهربائية سنويا بنهاية العام القادم

قال الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام في مصر إن السيارات الكهربائية هي المستقبل ولذلك هناك إتجاه لإنتاج هذا النوع من السيارات، لافتًا إلى أنه سيتم إنتاج 25 ألف سيارة كهربائية سنويًا من خلال شركة النصر للسيارات ونصف الكمية التي سيتم إنتاجها ستكون لأسطول “التاكسي”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى علي قناة “صدى البلد” أن هناك خطة شاملة ومحفزات أمام رئيس مجلس الوزراء لإنتاج السيارات الكهربائية، مشيرًا إلى أن السيارة الكهربائية التي سيتم إنتاجها تحمل شعار شركة النصر للسيارات .

وأوضح أن السيارة الكهربائية تصل قدرتها إلى 200 حصان وسيتم توفير محطات شحن لها المواقف والطرق السريعة، مؤكدًا أن السيارات الكهربائية تسير في الشوارع نهاية 2021.

وأضاف أن 45% من مكونات السيارة الكهربائية ستكون محلية وهذا يغذي الصناعات المكملة للسيارات ومستقبلًا سيتم التفكير في إنتاج البطاريات، لافتًا إلى أن سعر السيارة الكهربائية تصل إلى 300 ألف جنيه.

وتابع: “كل 10 اَلاف كيلو للسيارة الكهربائية توفر 8 اَلاف جنيه لعدم استهلاكها الوقود أو الزيت كما أنها لا تحتاج إلى الصيانة الدورية “.

زر الذهاب إلى الأعلى